الملك «سلمان» يدعو إلى توحيد الكلمة لحل مشاكل الأمة

الثلاثاء 5 يوليو 2016 06:07 ص

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، العالم الإسلامي، إلى بذل قصارى الجهد لتوحيد الكلمة والصف، والعمل سوياً لحل مشاكل الأمة الإسلامية، ونصرة قضاياها.

وفي كلمة له بمناسبة عيد الفطر، بثتها وكالة الأنباء السعودية «واس»، قال الملك «سلمان»، إن «أكبر تحد تواجهه أمتنا الإسلامية هو المحافظة على ثروتها الحقيقية وأمل مستقبلها وهم الشباب من المخاطر التي تواجههم، وبخاصة الغلو والتطرف واتباع الدعوات الخبيثة المظللة، التي تدفعهم إلى سلوكيات وممارسات شاذة وغريبة، تتنافى مع الفطرة السوية، ومع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف، وثوابت وقيم مجتمعاتنا الإسلامية».

وأشار إلى أن «المملكة عاقدة العزم، على الضرب بيد من حديد على كل من يستهدف عقول وأفكار وتوجهات شبابنا الغالي».

وتابع: «على المجتمع أن يدرك أنه شريك مع الدولة في جهودها وسياساتها لمحاربة هذا الفكر الضال، ونحن في هذا نستهدي بتعاليم ديننا الإسلامي الذي يعصم الدماء والأموال، مستشعرين موقعنا في قلب العالم الإسلامي، وتشرفنا بخدمة الإسلام والوقوف بجانب المسلمين في أرجاء المعمورة، والدفاع عن قضاياهم المشروعة وفي مقدمتها قضية فلسطين».

ودعا الملك السعودي العالم الإسلامي للتفاؤل والأمل بالمستقبل، وقال: «أدعوكم جميعاً عشية يوم عيد الفطر السعيد، للتفاؤل والأمل بمستقبل أفضل وغد مشرق، شاكرين المولى عز وجل على ما من به علينا من نعم ظاهرة وباطنة، ونسأله أن يأخذ بأيدينا لما فيه خير أمتنا وصلاحها، داعين الله أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين والعالم أجمع من كل سوء، وأن يرحم شهداءنا الذين استشهدوا فداءً لدينهم ووطنهم ، وأن يرحم جميع أموات المسلمين، إنه سميع مجيب، وكل عام وأنتم بخير».

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت مقتل 4 من رجال الأمن وإصابة 5 آخرين إثر اعتراضهم انتحاريا فجر نفسه مساء الإثنين، في موقف سيارات قرب المسجد النبوي، مشيرة إلى العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص في تفجير «»انتحاري«» آخر قرب أحد المساجد في القطيف شرقي المملكة.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء «منصور التركي»، أن تفجيرا ثالثا وقع فجر الإثنين، بالقرب من القنصلية الأمريكية بجدة، دون وقوع خسائر في الأرواح.

ولاقت التفجيرات، إدانات من معظم دول عربية وخليجية، بالإضافة إلى تركيا وجامعة الدول العربية والعديد من المنظمات الدولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان الشباب عيد الفطر الأمة الإسلامية

تضامن عربي واسع على «تويتر»: «السعودية ليست وحدها»

استنفار وتأهب لدول خليجية تحسبا لاعتداءات إرهابية خلال عيد الفطر

العيد الأربعاء في 20 دولة عربية والثلاثاء في تركيا والنيجر ومالي ولدى شيعة لبنان

صحف السعودية تبرز وقوع 3 تفجيرات بجدة والقطيف والحرم المدني

الأربعاء أول أيام عيد الفطر في السعودية والإمارات وقطر والبحرين

سي إن إن: تفجيرات السعودية تحمل أسلوب «الدولة الإسلامية» وتهدف لإحراج المملكة

«بن نايف» يطمئن على مصابي التفجيرات: آلام الأذن من الصوت

صحف السعودية: المملكة ستضرب بيد من حديد على من يستهدف عقول شبابها