النفط يتعافى من خسائر حادة أوصلته لأدنى مستوى في شهرين

الجمعة 8 يوليو 2016 09:07 ص

تعافت أسعار النفط في التعاملات الأسيوية اليوم الجمعة مستردة بعض خسائرها الحادة التي منيت بها في الجلسة السابقة عندما هبطت إلى أدنى مستوياتها في شهرين بفعل بيانات حكومية أظهرت انخفاضا في مخزونات الخام الأمريكية أقل من توقعات الكثير من المحللين.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 54 سنتا أو ما يعادل 1.16% إلى 46.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0435 بتوقيت جرينتش في حين ارتفعت عقود الخام الأمريكي 44 سنتا أو 0.97% إلى 45.58 دولار للبرميل.

وجاء صعود الأسعار في التعاملات الأسيوية بعد أن منيت بخسائر بلغت 5% في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات للحكومة الأمريكية إنخفاضا في مخزونات الخام جاء أقل من معظم التوقعات.

لكن متعاملين قالوا اليوم إن هبوط الأسعار في الجلسة السابقة ردا عن الانخفاض في المخزونات كان مبالغا فيه لأن مخزونات الخام هبطت الآن لشهرين متتالين تقريبا كما أن إنتاج النفط الأمريكي تراجع مجددا.

وهبط إنتاج الخام الأمريكي بنسبة 12.3% منذ أن سجل أعلى مستوياته في 2015 وبنسبة 8.7% منذ يناير/كانون الثاني هذا العام ليصل إلى 8.43 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى منذ يونيو/حزيران 2014 .

المصدر | الخليج الجديد+ الاقتصادية

  كلمات مفتاحية

النفط النفط الأمريكي

بسبب هجمات «التحالف»:تراجع عائدات «تنظيم الدولة» النفطية إلى النصف

النفط يواصل هبوطه ويسجل أدنى مستوى في أسبوعين

السعودية و«أوبك» تتفقان على عودة الاستقرار لأسواق النفط

بعد لقاء «الفالح».. وزير الطاقة الأمريكي يتوقع توازن سوق النفط في 2017

«أرامكو» السعودية تخفض جميع أسعار النفط إلى أمريكا وآسيا

خبير: مصلحة الخليج تقتضي خفض إنتاج النفط حتى تصل الأسعار إلى 75 دولارا