‏صور منفذي تفجير القطيف تظهر في كاميرات المراقبة ⁦‪

السبت 9 يوليو 2016 05:07 ص

نشرت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، صور منفذي التفجير الإرهابي في محافظة القطيف شرقي المملكة التقطتها كاميرات المراقبة دون تحديد تاريخ أو مكان التقاطها.

وقالت الوزارة إن «منفذي تفجير القطيف ثلاثة أشخاص لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية وهم إبراهيم صالح محمد (20 عاما)، وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسني (20 عاما)، وعبد الرحمن صالح محمد العمر (23 عاما)».

وأضافت الوزارة: أن «الانتحاري عبد الرحمن العمر سبق إيقافه عام 1435 هجرية (2013 – 2015 ميلادي) لمشاركته في تجمعات تنادي بإطلاق سراح موقوفين بقضايا إرهابية».

وأعلنت الداخلية السعودية، مساء الخميس، الكشف عن هوية مرتكبي العمليتين الانتحاريتين اللتين وقعتا قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة (غرب)، وأحد مساجد مدينة القطيف (شرق)، يوم الإثنين الماضي، إضافة إلى العملية الانتحارية التي وقعت في مدينة جدة (غرب) في اليوم نفسه.

وسبق أن كشفت الداخلية السعودية أن الانتحاري منفذ هجوم جدة هو «عبدالله قلزار خان»، باكستاني الجنسية، ويقيم في مدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاماً للعمل كسائق خاص.

ووقعت 3 تفجيرات «انتحارية» في 3 مدن سعودية، الإثنين الماضي، أحدها في موقف مستشفى قرب القنصلية الأمريكية في جدة، وأسفر عن مقتل الانتحاري، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة (غرب)، وأسفر عن مقتل الانتحاري منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف، ونتج عنه مقتل 3 انتحاريين هم منفذو الهجوم.

كما أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء «منصور التركي» في وقت سابق أن منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي هو (نائر مسلم حماد النجيدي البلوي) سعودي، يبلغ من العُمر 26 عاماً ولديه سابقة تعاطي مخدرات.

ولفت المتحدث الأمني إلى أنه «جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على (19) متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها؛ منهم (7) سعوديين و (12) من الجنسية الباكستانية».

  كلمات مفتاحية

السعودية القطيف المدينة المنورة تفجيرات

خطب عيد الفطر تندد بتفجيرات السعودية وتطالب بمحاسبة المتورطين

«بان كي مون»: تفجيرات السعودية أكثر الجرائم دناءة

سي إن إن: تفجيرات السعودية تحمل أسلوب «الدولة الإسلامية» وتهدف لإحراج المملكة

الحياة تعود إلى المسجد النبوي بعد مقتل 7 إثر تفجير انتحاري

الداخلية السعودية تكشف هوية منفذ تفجير مسجد القديح في القطيف

مصادر: السلطات السعودية تعتقل رجل الدين الشيعي «محمد الحبيب» في القطيف

«رويترز»: خلايا تنظيم «الدولة» في السعودية .. تدريبهم سيء لكن يصعب وقفهم

الأمن السعودي يوقف 32 مشتبها بعد تفجيرات المسجد النبوي والقطيف وجدة