مصادر: السلطات السعودية تعتقل رجل الدين الشيعي «محمد الحبيب» في القطيف

الثلاثاء 12 يوليو 2016 03:07 ص

ذكرت مصادر محلية أن السلطات السعودية، اعتقلت يوم الجمعة الماضي (ثالث أيام عيد الفطر المبارك) رجل الدين الشيعي «محمد حسن الحبيب» من أهالي صفوى بمنطقة القطيف (شرق)، مع ثلاثة آخرين، بحسب ما نقلت مواقع إيرانية.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال «الحبيب» منذ 4 أيام وإحالته ومن معه إلى مباحث الرياض، ولم يتضح حتى الآن هوية الثلاثة الآخرين. 

ولم يتسن التأكد بشكل فوري من صحة الخبر من مصدر سعودي رسمي.

و«الحبيب» رجل دين من مدينة صفوى بمنطقة القطيف، وأستاذ في الحوزة العلمية، وقد سبق ووصف اعتقال المرجع الشيعي «نمر باقر النمر» عام 2012 (أعدمته السعودية العام الجاري بتهمة الإرهاب)، بعملية الاختطاف.

وفي عام 2012، اعتقلته السلطات من مطار «الملك فهد»الدولي في الدمام، في أثناء عودته من سلطنة عمان للمشاركة في فعالية ثقافية بناء على دعوة وجهت له من الدكتورة «هاشمية الموسوي»، قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق.

ويربط «الحبيب» صلة قرابة بـ«نمر النمر»، حيث تم عقد قران، ابنة الأخير على ابن «محمد الحبيب»، عام 2012.

وتقوم السلطات السعودية بحملة اعتقالات في عدة مدن، بعد وقوع تفجيرات «انتحارية» في 3 مدن سعودية، الإثنين قبل الماضي، أحدها في موقف مستشفى قرب القنصلية الأمريكية في جدة، وأسفر عن مقتل الانتحاري، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة (غرب)، وأسفر عن مقتل الانتحاري منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف، ونتج عنه مقتل 3 انتحاريين هم منفذو الهجوم.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء «منصور التركي» في وقت سابق أنه «جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على (19) متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها؛ منهم (7) سعوديين و (12) من الجنسية الباكستانية».

ونشرت وزارة الداخلية السعودية، صور منفذي التفجير الإرهابي في محافظة القطيفالتقطتها كاميرات المراقبة دون تحديد تاريخ أو مكان التقاطها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران مرجع شيعي القطيف

«حزب الله» يحمل السعودية مسؤولية تفجيرات جدة والمدينة والقطيف

‏صور منفذي تفجير القطيف تظهر في كاميرات المراقبة ⁦‪

الحياة تعود إلى المسجد النبوي بعد مقتل 7 إثر تفجير انتحاري

صحيفة سعودية: 6 قتلى و9 جرحى إثر تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي

الداخلية السعودية تكشف هوية منفذ تفجير مسجد القديح في القطيف

مرجع شيعي إيراني يطالب الأوساط الدولية بإعادة إعمار مقبرة البقيع