السعودية تطرح «رؤية 2030» في اجتماع «مجموعة العشرين» في بكين

الأحد 10 يوليو 2016 11:07 ص

من المقرر أن تطرح المملكة العربية السعودية، غدا الاثنين، «رؤية 2030» في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول «مجموعة العشرين» المنعقد في بكين، والتطلعات الطموحة للرؤية لضمان الازدهار المستمر للمملكة عبر توفير فرص عمل لائقة وتعزيز إشراك مختلف شرائح المجتمع من الذكور والإناث والشباب وذوي الإعاقة في فرص التوظيف.

ويطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية «مفرج الحقباني»، النسخة الثالثة من التقرير السنوي لسوق العمل السعودي والمقدم لدول «مجموعة العشرين»، خلال كلمته التي يلقيها غدا في الاجتماع الوزاري.

ويتوقع أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع الوزاري حوارات ونقاشات حول إيجاد فرص العمل الكافية، وتحسين قبول التوظيف وربطه بحاجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.

وسيقدم ممثلو المنظمات الدولية خلال أعمال الاجتماع الوزاري الذي يعقد في بكين بمشاركة رسمية من المملكة عبر وفد يرأسه وزير العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو/تموز الجاري، عرضا تحليليا لواقع أسواق العمل الدولية.

وسيطرح الوزراء المشاركون آراءهم حول السياسات العمالية التي تعزز فرص إيجاد الوظائف وزيادة حصص ريادة الأعمال في سوق العمل.

ويعد الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول «مجموعة العشرين» أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، ويتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الأعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الصين بكين رؤية 2030 مفرج الحقباني مجموعة العشرين

ألمانيا مستعدة لأن تكون حليفا استراتيجيا وتجاريا للسعودية لدعم «رؤية 2030»

مسؤول في البحرين: «رؤية 2030» السعودية ستفيد المنطقة وفرص استفادة المنامة أكبر

«بن سلمان» يبحث تطوير التعاون الثقافي للمملكة مع «اليونسكو» وفق «رؤية 2030»

«الوهابية» والنموذج الصيني و«رؤية 2030»

السعودية تبدأ رحلة الانفتاح على الفنون ضمن رؤية 2030

صحف السعودية تبرز العلاقات السعودية الأمريكية وزيارة «بن سلمان» للصين واليابان

صحف السعودية تبرز زيارة «بن سلمان» للصين واليابان وخصخصة وتوطين الطيران

«أوباما» يحظى باستقبال «مهين» في الصين