جبهة التحرير الفلسطينية: تصريحات «الفيصل» عن حماس لتشويه قوى المقاومة

الاثنين 11 يوليو 2016 05:07 ص

انتقدت «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، اليوم الاثنين، بشدة، ما جاء في كلمة رئيس «مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية»، الأمير السعودي «تركي الفيصل»، أمام مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، وقالت إنه «يتقاطع مع مواقف دولة الاحتلال الإسرائيلي».

وأوضحت «الشعبية» أن «هذا التقاطع في المواقف هو الذي يُفسّر وصف الأمير تركي الفيصل الدعم الإيراني لبعض قوى المقاومة على أنه نشر للفوضى في الشرق الأوسط، وهو ما يعني خلطا للأوراق وتشويها لقوى المقاومة والدعم الإيراني لها».

وذكرت الجبهة، في بيان لها، أن «هذا الموقف يعني تبنيا عمليا للرواية الإسرائيلية، التي على أساسها يتم شن العدوان والحروب المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وعلى قوى المقاومة في المنطقة»، مشيرة إلى أن «إسرائيل تسعى، بالتعاون مع بعض الأنظمة العربية، إلى حرف الصراع والتناقض في المنطقة، ليصبح صراعاً مذهبياً بين السنة والشيعة، بدلاً من كونه صراعا وتناقضا رئيسيا بين الأمة العربية والكيان الصهيوني الذي يستهدف شعوبها ومصالحها العليا».

وأكدت «الجبهة الشعبية» أنه في الوقت الذي تدين فيه بشدّة ما جاء في كلمة الفيصل، فإنها «تنظر بخطورة بالغة إلى استمرار الترويج لهكذا مواقف، من دون مساءلة أو محاسبة»، قبل أن تنتقد، أيضا، «السياسة الرسمية السعودية».

وكان الأمير «الفيصل» قد اتهم إيران، في كلمة له على هامش مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس، بدعم حركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، وتنظيم «القاعدة»، و«حزب الله» اللبناني، وجماعات أخرى في العالم، من أجل إشاعة الفوضى ونشرها في منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص.

واستنكرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في بيان لها «التصريحات الصادرة عن رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، والتي تعرض فيها بالإساءة والاتهام لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية أمام مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس».

وقالت الحركة في بيانها «إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس نرفض هذه الافتراءات التي لا أساس لها من الصحة، وهي مجافية للحقيقة والواقع، فالقاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاوِمة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم، وحرصت الحركة طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس تركي الفيصل

«الحرس الثوري»: «حماس» في الخط الأمامي للمقاومة الفلسطينية ضد الصهاينة

«حماس منا ونحن منها» وسم متضامن مع الحركة ورافض لتصريحات «تركي الفيصل»

«حماس» تستنكر هجوما متزامنا من السعودية وإيران على الحركة

«حماس» تستنكر تصريحات «تركي الفيصل»: افتراءات لا أساس لها وتخدم الاحتلال

مستشار الحرس الثوري الإيراني يهاجم حركة «حماس» و«ابن تيمية»

خبير إسرائيلي: تصاعد الخلاف بين «روحاني» و«الحرس الثوري»

مصدر مطلع: «حماس» تتجه للموافقة على المشاركة في الانتخابات البلدية

«حماس» تهاجم «بيان القمة العربية» بنواكشوط وتؤكد أنه انعكاس لحالة «التردي»

«حماس» تنفي «سيناريو تصريحات» منسوبة لـ«مشعل» يعترف فيها بـ(إسرائيل) بشروط