«حماس» تستنكر تصريحات «تركي الفيصل»: افتراءات لا أساس لها وتخدم الاحتلال

الأحد 10 يوليو 2016 12:07 م

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في بيان لها «التصريحات الصادرة عن رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، والتي تعرض فيها بالإساءة والاتهام لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية أمام مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس».

وقالت الحركة في بيانها «إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس نرفض هذه الافتراءات التي لا أساس لها من الصحة، وهي مجافية للحقيقة والواقع، فالقاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاوِمة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم، وحرصت الحركة طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى».

وأضافت «إن هذه التصريحات تسيء إلى شعبنا وقضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا».

وكان الأمير «تركي الفيصل»، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، قال خلال مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس: «إن إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة».

وأضاف أن «إيران دعمت حماس وحزب الله وتنظيم القاعدة بهدف إشاعة الفوضى، مؤكدا أن الإيرانيين يستطيعون الفخر بتاريخهم، ويكن العرب الاحترام للثقافة الإيرانية».

وانطلقت في العاصمة الفرنسية باريس السبت، فعاليات مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي، بمشاركة أكثر من 100 ألف من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم.

  كلمات مفتاحية

فلسطين حماس تركي الفيصل

مستشار الحرس الثوري الإيراني يهاجم حركة «حماس» و«ابن تيمية»

قيادي في حماس ينفي بدء التفاوض مع (إسرائيل) بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة

(إسرائيل) تحذر «حماس» من «استنزافها» في صفقة تبادل الأسرى الجديدة

«حماس» تستنكر هجوما متزامنا من السعودية وإيران على الحركة

«حماس منا ونحن منها» وسم متضامن مع الحركة ورافض لتصريحات «تركي الفيصل»

«الحرس الثوري»: «حماس» في الخط الأمامي للمقاومة الفلسطينية ضد الصهاينة

جبهة التحرير الفلسطينية: تصريحات «الفيصل» عن حماس لتشويه قوى المقاومة

مصدر مطلع: «حماس» تتجه للموافقة على المشاركة في الانتخابات البلدية

«حماس»: سنسمح بإجراء «الانتخابات البلدية» وسنعمل على «إنجاحها»

«حماس» تهاجم «بيان القمة العربية» بنواكشوط وتؤكد أنه انعكاس لحالة «التردي»