34 ألف سائح سعودي في تركيا في ليلة الانقلاب واستئناف الرحلات بين البلدين قريبا

الاثنين 18 يوليو 2016 05:07 ص

قدم مستشار رئيس وزراء تركيا «طه حنيكش» رسالة اطمئنان لكل السواح السعوديين في مختلف مدن تركيا، مؤكداً أن الوضع بعد محاولة الانقلاب العسكري تحت السيطرة التامة، وهم يرون بإعينهم عودة الأمن بقوة لجميع الشوراع والمواقع العامة، بعد ساعات قليلة من محاولة الانقلاب الفاشل.

وأكد أن تصاريح الرئيس ورئيس الوزراء صباح السبت، أكدت بشكل قاطع عودة الأمور إلى نصابها، وكذلك إحكام سيطرة الدولة على مختلف شئون الحياة، ومما أسهم في ذلك قرار الشعب ورغبتهم بتواصل وعودة عمل الحكومة المنتخبة منهم، ورفضهم لمجرد محاولة حكم العسكر.

34 ألف سائح سعودي

وقال «وليد السبيعي» رئيس لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، في تصريح لصحيفة «الرياض» السعودية يوجد حاليا بالجمهورية التركيه قرابة 34 الف سائح سعودي من أصل 71 الف سائح الاجمالي لهذا الصيف، والغالبية العظمى من السياح السعوديبن متواجدين الآن في مدينتي اسطنبول وطرابزون في الشمال التركي، مؤكداً على أن الوضع الراهن في تركيا يستلزم الحذر، خاصة وأن هناك عدد من المسافرين السعوديين كانواعالقين بمطار اتاتورك باسطنبول، مع توقف الرحلات بليلة الانقلاب، منوها بما تقوم به القنصلية السعودية والسفارة في أنقرة ، ومن خلال فريق عمل من ادارة الرعايا السعوديين بجهد جبار على مدار الساعة لتقديم العناية للمواطنين السعوديين هناك.

وقال في ختام تصريحه،«برغم استقرار الاوضاع ولله الحمد نسبيا إلا ان لجنة السفر والسياحة بغرفة الرياض، توصي بمغادرة أراضي الجمهوريه التركيه بأقرب فرصة ممكنه تحسبا لأي طارئ، لاقدر الله .

وبين مستشار رئيس وزراء تركيا أنه «بحكم قربي من العرب والسعوديين على وجه الخصوص، فقد تواصل معي العشرات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وأغلبهم للأطمئنان على الأوضاع بشكل عام بتركيا، وعلى أوضاع السعوديين بشكل خاص، وقد أكدت لهم أن الجميع بسلام».

استئناف تسيير الرحلات إلى تركيا

من جهته قال «صالح الجاسر» مدير عام الخطوط السعودية في تصريح  للصحيفة ذاتها إن التنسيق جاري مع السلطات في البلدين لإستئناف تسيير الرحلات لتركيا، مبينا أن متابعة الحساب الرسمي للسعودية على تويتر والتواصل مع مركز الاتصال سيعطي الركاب أي معلومات محدثة في هذا الشأن، مؤكداً في الوقت نفسه على إلغاء جميع القيود على التذاكر لرحلات اسطنبول مع الظروف الراهنة.

من جهتها قالت الخطوط التركية في بيان رسمي «أنه وتلبيةً لنداء رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التركية، نعلن عودة عملياتنا في مطار أتاتورك الدولي إلى وضعها المعتاد واستئناف رحلاتنا الجوية بأمان، ودعت مسافريها للتواصل مع قنوات الاتصال الرسمية للشركة للإطلاع على آخر المعلومات تفادياً لأي إرباك».

وقال طيران ناس أنه أعاد الرحلات للمطارات التركية من صباح  السبت، وأوضح الكابتن منصور الحربي لرئيس التنفيذي للعمليات بطيران ناس، سيتم التعاون مع جميع المسافرين لتأمين عودة من يرغب منهم الى المملكة، وكذلك مساعدة من يطلب الغاء سفره الى تركيا بإيقاف جميع القيود على التذاكر لمختلف الركاب .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية انقلاب تركيا الخطوط السعودية السياح السعوديين

تواصل الإدانات الإسلامية والأفريقية لمحاولة انقلاب تركيا الفاشل

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

العاهل السعودي يهنئ «أردوغان» هاتفيا بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا

قطر ستعزز استثماراتها في تركيا

مسؤول تركي: الشعب سيحمي الاستثمارات والزوار كما حمى الديمقراطية

«سعوديون» ضمن «الحشود الشعبية» التي وقفت ضد الانقلاب الفاشل

السعودية تتفاوض مع مصانع تركية لتصنيع المواد الإغاثية

رغم المحاولة الانقلابية .. 44 مليون دولار فائض الموازنة التركية في يوليو

السعودية تحذر مواطنيها من شركات تأجير السيارات بتركيا