الكويت: أنباء عن إصابة محتجزين أفارقة بفيروس «إيبولا»

الاثنين 20 أكتوبر 2014 09:10 ص

سادت حالة من الذعر والقلق بالكويت بعد أنباء عن إصابة بعض المحتجزين الأفارقة بفيروس «إيبولا» في إحدى المخافر، كما جدد وزير الصحة الكويتي استعدادات الدولة لمواجهة المرض القاتل.

ساد قلق كبير في مخفر الرميثية بالكويت، عقب إصابة عدد من المحتجزين ذوي الأصول الأفريقية بحالة أنفلونزا شديدة تتشابه في أعراضها مع الإصابة بفيروس «إيبولا». وسط تشديد من أطباء في مستشفى «مبارك» على ضرورة عزل 3 من السجناء لحين التأكد من فحص العينات التي أخذت منهم. وهو ما رفع وتيرة الخوف السائدة من الفيروس القاتل.

ونقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن مصدر أمني أن «اكتظاظ نظارة مخفر الرميثية بما يزيد على 30 وافدا مخالفا معظمهم من جنسيات أفريقية، أدى إلى انتشار وباء بين النزلاء، فسارع رجال الأمن إلى إسعاف 3 مرضى ساءت أحوالهم الصحية إلى مستشفى "مبارك"، وتم وضعهم تحت الملاحظة لمدة 6 ساعات، حيث أخذت عينات من دمائهم؛ للتأكد من خلوّها من مرض إيبولا».

وقال المصدر إن «مسؤولي المخفر خاطبوا إدارة الإبعاد لترحيل السجناء المخالفين».

كما نقلت الصحيفة عن مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد «عادل الحشاش» أنه تم وضع المصابين الثلاثة في الحجر الصحي، بعد نقلهم إلى مستشفى «مبارك»، ونتيجة فحوصهم تظهر اليوم، مشيراً إلى أن الأعراض التي بدت عليهم هي ارتفاع في درجة الحرارة والإسهال.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الصحة الدكتور «علي العبيدي» أن الكويت اتخذت جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس «إيبولا»، مضيفا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أمس الأحد أن «وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحتياطية للتصدي لفيروس ايبولا منذ بداية بروزه في دول غرب أفريقيا»، وذلك قبيل بدء اجتماعات الدورة الـ61 لإقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.

كما ذكر أن الجهات المعنية تقوم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالكويت بالتدقيق على المسافرين عبر المنافذ الحدودية ومطار الكويت الدولي مسترشدة بتوصيات صحية دولية.

وقالت قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضي إن عدد وفيات تفشي فيروس «إيبولا» في الدول الأكثر تضررا قد ارتفع إلى 4546 من أصل 9191 حالة إصابة في غينيا وليبيريا وسييراليون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عزل مسافر بمطار دبي للاشتباه في إصابته بفيروس إيبولا

الإمارات تمنح 5 ملايين دولار لمكافحة «إيبولا» غرب إفريقيا

إصابة 250 كويتيا بالإيدز، وانعدام «إيبولا» وإنحسار «كورونا» فى الخليج

السعودية تسجل أول حالة اشتباه بفيروس «إيبولا»

وفاة نيجيرية في مطار أبوظبي يُشتبه إصابتها بـفيروس «إيبولا»

الصحة الكويتية تعلن وفاة مواطنة بإنفلونزا الخنازير