والدة «أورون شاؤول»: «حماس» سلمتني تقارير تثبت أن ابني حي

السبت 30 يوليو 2016 02:07 ص

أكدت والدة الجندي الإسرائيلي الأسير بقطاع غزة «أورون شاؤول»، أن ابنها لا زال حيا، وأن لديها إثباتات على ذلك، بعكس ما تتحدث الحكومة الإسرائيلية.

وقالت خلال لقاء أجرته معها صحيفة «معاريف» في الذكرى السنوية الثانية لأسره شرق غزة، إن «الدلائل التي سلمت للعائلة من الجيش الإسرائيلي لا تثبت أن ابنها قتل».

واتهمت الجيش الإسرائيلي بالوقوع بفشل كبير خلال المعركة التي أسر بها ابنها، مبينة أن فشلا كبيرا حصل هناك، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» لا يريد البوح بذلك على العلن، ولكنها ترغب بكشف هذا الأمر.

وتابعت «لا أحد يمتلك الدليل على أن ابني ميت، وأشعر بذلك بداخلي، وأود معرفة مكان احتجازه وأن أتلقى منه إشارة على حياته».

وأضافت «أنا كأم أشعر بأن ابني حي، ولكنني لا اعتمد على الشعور فقط، فلديَّ أدلة بأنه حي، وهي أدلة قاطعة، والآن لن أعطي شيئًا، وسأقدم الأدلة بالوقت المناسب».

وأشارت إلى أن ابنها «مصاب في مكان ما بغزة، وأنه كان حيًا عندما تم أسره، وأقول وبكل ثقة بأن ابني حي، استنادا لما قالته حماس لي، أو بحسب التقارير التي سلموني إياها».

وأكدت أن «الناس اقتنعوا بأن ابنى ميت، ولكنني أريد تغيير ذلك»، موضحة «أنه من السهل القول إن ابنها ميت، ونسيانه بكل سهولة».

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية عام 2014، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما، مؤخرا، على أنهما مفقودان وأسيران.

وإضافة إلى الجنديين، تتحدث (إسرائيل)، عن فقدان إسرائيليين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر إسرائيلي من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية.

وترفض حركة حماس تقديم معلومات حول الإسرائيليين المفقودين، إلا أن ذراعها العسكري كتائب عز الدين القسام، كان قد أعلن خلال الحرب الأخيرة على غزة، أن الجندي الإسرائيلي «أورون شاؤول»، أسير لديه. 

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي، أعلنت كتائب القسام في 20 من يوليو/تموز 2014، عن أسرها الجندي الإسرائيلي، «شاؤول آرون»، خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي، شرق مدينة غزة. وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان «آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي حماس.

 

  كلمات مفتاحية

أورون شاؤول حماس غزة الأسرى الإسرائيليين

قيادي في حماس ينفي بدء التفاوض مع (إسرائيل) بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة

(إسرائيل) تحذر «حماس» من «استنزافها» في صفقة تبادل الأسرى الجديدة

قيادي في «حماس»: تركيا قطعت شوطا كبيرا في صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

صحيفة إسرائيلية تتوقع صفقة تبادل أسرى مع «حماس»

الجيش الإسرائيلي يعتبر المجندين «آرون» و«جولدن» أسرى لدى حماس

«القسام»: أسرى (إسرائيل) لدينا سيلقون نفس المعاملة التي يلقاها أسرانا

«القسام» تعرض مشاهد لعملية أسر «آرون شاؤول» في غزة

«ليبرمان»: لن أبرم صفقات تبادل أسرى مع «حماس»

فيديو..«القسام» تلمح إلى أن الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لديها «أحياء»