«العمل» السعودية تدعم إلحاق 5 آلاف مواطنة في «تموين الطائرات»

الثلاثاء 2 أغسطس 2016 04:08 ص

عملاً على إلحاق مزيد من الفتيات والسيدات السعوديات بالعمل، تبحث وزارة «العمل والتنمية الاجتماعية» مع «الخطوط السعودية» ممثلة في شركة «السعودية للتموين» التابعة لها إيجاد خمسة آلاف فرصة عمل متنوعة لهن.

وأشارت مصادر لجريدة «الاقتصادية» السعودية، اليوم الثلاثاء،  أنها راعت أن تكون  فرص العمل مناسبة لمؤهلات وأمكانات السعوديات، وبالإضافة إلى ضمان البيئة العملية المناسبة والتشريعات والضوابط التي توفر الراحة.

وأكدت المصادر، أن اجتماعًا خاصاً بهذا الأمر سيعقد في غضون شهر بين ممثلي الطرفين لإعداد وإعلان الوقت المناسب لبدء توظيف الفتيات السعوديات المرشحات وعملهن في القطاع.

من ناحية أخرى صرحت شركة «الخطوط السعودية للتموين»، في وقت سابق أن الشركة تتجه إلى توظيف السعوديات في مجال الإدارة إلى جانب مجالات مختلفة من مثل: صحة وسلامة الغذاء، والتسويق، والعمليات والمبيعات في مناطق المملكة المختلفة مؤكدة على ان التعاون بين الوزارة والشركة نافع لكليهما.

كما أشارت «الخطوط السعودية للتموين» إلى أن عدد العاملات السعوديات بالشركة وصل إلى (458) سعودية، أو ما يمثل نسبة 98.4% من مجموع الموظفات في الشركة.

كما اكدت  أنهن يشغلن مناصب متعددة، كما حصلن على دورات متخصصة في مجال عملهن، وفي المقابل يتمتعن بمميزات متعددة.

ومن جانبها أوضحت وزارة «العمل» السعودية أنها عبر تواصلها الرسمي وتعاونها مع مجموعة من شركات القطاع الخاص تسعى جاهدة إلى إبدال السعوديات بغيرهن من الموظفات من الجنسيات الأخرى، على أن يكون هذا بوظائف مناسبة لإمكاناتهن وقدراتهن.

المصدر | الخليج الجديد+جريدة الاقتصادية

  كلمات مفتاحية

السعودية العمل دعم الموظفات التموين الطيران سعوديات

سعوديات يكسرن طوق البطالة بافتتاح مطعم نسائي

سعوديات يتجهن للعمل في صيانة السباكة والكهرباء

مشرفات سعوديات وغرف خاصة للمدخنات مع بدء تشغيل الصالة الجديدة بمطار «الملك خالد»

عشرات السعوديات يتقدمن للعمل بأمن مطار الكويت

مهندسات سعوديات يسهمن في التوسعة الأكبر في تاريخ المسجد الحرام