سعوديات يتجهن للعمل في صيانة السباكة والكهرباء

الخميس 26 مايو 2016 01:05 ص

تنظم إدارة التدريب التقني للبنات في الرياض، اليوم الخميس، حفل تخريج 33 فتاة من برنامج صيانة الكهرباء والسباكة وإعداد تقارير الأعطال، بعد أن أتممن فترة تدريب امتدت لثلاثة أشهر.

وقالت رئيسة وحدة خدمة المجتمع بالإدارة «هدى العبدلي» إن البرنامج عمل على إكساب المتدربات عدداً من المهارات، مثل صيانة الأعطال الكهربائية المتكررة، ومعرفة الأحمال الكهربائية وطرق التعامل معها، وتحديد نوعية العطل الكهربائي والتمديد الصحي، بالإضافة إلى التعرف على أجزاء التمديدات الصحية، وقراءة الخريطة الخاصة بالمبنى، وتحديد أماكن تسريب المياه.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تزويد الفتيات بالمهارات المختلفة، وإتاحة فرص عمل جديدة أمامهن، وتوطين مهن الكهرباء والسباكة بالكفاءات السعودية.

وقد دعمت المملكة فكرة ممارسة الأعمال الحرفية، والكثير من الجهات الاجتماعية على مستوى جميع الوظائف والمهن، من خلال إنشاء مراكز مهنية وتدريبية على مستوى المناطق، وتيسير الأمر للشباب بالالتحاق بهذه الأماكن، والحصول على ما يعم بالفائدة عليهم بشكل خاص، وعلى المجتمع بشكل عام، كما دعمت الدولة العديد من المشاريع الخاصة الصغيرة للكثير من الشباب، وذلك للحد من ظاهرة رفض السعوديون العمل في بعض الحرف ورؤية أنها لا تليق بهم.

وصرح وزير العمل السعودي الدكتور «مفرح العقباني» في يناير/كانون ثانٍ الماضي أن نسبة البطالة في المملكة بلغت 11.4% فيما عدد الوافدين في القطاع الخاص يبلغ 9 مليون عامل.

  كلمات مفتاحية

سعوديات سوق العمل المرأة السعودية السباكة الصيانة الكهرباء الرياض عمل المرأة

عشرات السعوديات يتقدمن للعمل بأمن مطار الكويت

إرجاء حصول المحاميات السعوديات على توثيق العقود إلى وقت لاحق

مهندسات سعوديات يسهمن في التوسعة الأكبر في تاريخ المسجد الحرام

«العمل» السعودية: لا أعمال شاقة للنساء ونستهدف زيادة مشاركتهن في سوق العمل

«الخطوط الجوية السعودية»: لا مضيفات سعوديات على طائراتنا

«بلومبرج»: السعوديات تغزون سوق العمل بأعداد قياسية.. والفضل للملك «عبدالله»

المرأة السعودية في سوق العمل: ضحية القوانين التمييزية ونظام ولي الأمر

خطوات بطيئة لكنها ثابتة.. المرأة السعودية على طريق العمل

«العمل» السعودية تدعم إلحاق 5 آلاف مواطنة في «تموين الطائرات»