120 طفلا في غزة يتسابقون بدراجات هوائية للمطالبة برفع الحصار

الأحد 7 أغسطس 2016 04:08 ص

في محاولة للفت أنظار العالم، نظم عشرات الأطفال الفلسطينيين، سباقا للدراجات الهوائية، داخل قطاع غزة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، وتوفير السلام والحياة الكريمة لأطفال بلادهم.

الأطفال الذين تجمعوا في مدينة رفح، جنوب القطاع، نظموا سباقهم، ليتزامن مع آخر مشابه نظم اليوم في ولايات بريطانية، من أجل التضامن مع الأطفال الفلسطينيين وتوفير أمن وسلام وحياة كريمة لهم، والمطالبة برفع الحصارعن قطاع غزة.

وحمل الأطفال المشاركون في السابق والذي بلغ عددهم قرابة 120 طفلا، الأعلام الفلسطينية، ولافتات ورقية كُتب على بعضها: «ارحموا أطفال غزة»، و«ارفعوا الحصار عن غزة»، و«أوقفوا تسليح (إسرائيل)»، و«من حقنا اللعب في مدارسنا»، بحسب «الأناضول».

وقالت مسؤولة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في غزة، «سميرة عبد العليم»، المنظمة لفاعليات السبقا: «يأتي هذا السباق للتضامن مع أطفال فلسطين، ويتزامن مع فعالية مشابهة ينظمها أصدقائنا في بريطانيا».

وأضافت: «اليوم يبعث أطفال فلسطين من خلال هذا السابق، رسالة حب وسلام للعالم، أن من حقهم اللعب والعيش بأمان، وعلى العالم أن يوقف تسليح (إسرائيل)، التي تستخدم أسلحتها في قتل الأطفال الأبرياء».

ولفتت «عبد العليم» إلى أن بعض الأطفال المشاركين في السباق هم من أسر ضحايا الحروب الإسرائيلية على غزة.

وتعرض قطاع غزة، صيف عام 2014، لحرب إسرائيلية، تسبب بمقتل 2322 فلسطينيًا، بينهم 578 طفلاً (أعمارهم من شهر إلى 16 عاما)، وجرح (10870) آخرون، منهم (3303) أطفال وفقا لإحصائيات صادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وتؤكد إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة، أن عدد الأطفال المشردين في القطاع، نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة، بلغ نحو 25,220 ، فيما بلغ عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى الدعم النفسي والاجتماعي 373,000 على الأقل.

وفرضت (إسرائيل) حصارا على غزة، عقب نجاح حركة «حماس» في الانتخابات التشريعية في يناير/كانون ثاني 2006، وشدّدته في منتصف يونيو/حزيران 2007، إثر سيطرة الحركة على القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أطفال غزة فك الحصار دراجات هوائية

«حماس» تثني على أمير قطر وتشكره على تبرعه براتب شهر لموظفي غزة

«هنية» يتهم السلطة الفلسطينية برفض مشاريع لكسر الحصار عن غزة

«بكفي حصار».. حملة إلكترونية عالمية ترفض 10 سنوات من حصار غزة

تركيا: تعويضات «مرمرة» وإنهاء حصار غزة شرط تحسين العلاقات مع (إسرائيل)

"إعمار غزة" ينطلق في القاهرة وسط تشاؤم المانحين بسبب غياب أفق لحل سياسي

46 وحدة سكنية بتمويل سعودي للمتضررين من الحرب في غزة