خشية الانشقاقات..«كولن» يدعو أنصاره لعدم متابعة الإعلام

الخميس 1 سبتمبر 2016 06:09 ص

دعا «فتح الله كولن» أعضاء منظمته، الذين تتهمه وتتهمهم السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو/تموز الماضي، بالابتعاد عن متابعة أو الإطلاع على الأخبار في وسائل الإعلام.

وأضاف «إذا أصغيتم إليهم، أو استمعتم أو حاولتم قراءة بعض الأمور (لم يحددها)، فإنكم ستصطدمون بأمور مزعجة تأتيكم من قبلهم، وإذا أشغلتم أنفسكم بالقال والقيل فإن أذهانكم وأفكاركم شتنشغل بمثل هذه الأمور».

جاءت الدعوة عبر فيديوهات لـ «كولن» تداولتها مصادر مقربة منه على مواقع للتواصل الاجتماعي، وأوضحت، بحسب مراقبين مخاوفه من تلاحق الانشقاقات في صفوف المنظمة عقب معرفتهم ما خفي عنهم من الحقائق.

واتهم رئيس الجمهورية «رجب طيب أردوغان»، ورئيس الوزراء «بن علي يلدرم» منظمة كولن، التنظيم الموازي بـ(الارهاب)، والإعداد لمحاولة الانقلاب الفاشلة مساء الجمعة ويوم السبت 15، 16 من يوليو/تموز الماضي، والتي قامت بها عناصر محدودة من الجيش بخاصة في مدينتيّ أنقرة وإسطنبول، وقوبلت بخروج جماهيري على نطاق أغلب المدن التركية، وحماية للمقرات السيادية كالأمن، والبرلمان، والمطار في إسطنبول، بالإضافة إلى تدخل الأمن الداخلي مما أفشل المحاولة.

ويقيم «فتح الله كولن»، قائد التنظيم، في منفاه الاختياري بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتهم كذلك من قبل السلطات التركية بتوغل منظمته في أغلب مفاصل الدولة الرئيسية، وقد قدمت تركيا طلباً للولايات المتحدة لاستعادته لمحاكمته، وهو ما وعدت الأخيرة بدراسته، وإن لم تبت في الأمر حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد+الاناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا انشقاقات كولن أنصار إعلام

توقيف مدير أمن إسطنبول الأسبق ضمن تحقيقات منظمة «كولن»

«بايدن» يعتذر عن تأخر زيارته لتركيا ويبدي أسفه لوجود «كولن» في الولايات المتحدة

الخارجية الأمريكية: تركيا طلبت رسميا تسليم «كولن» لكن ليس بسبب الانقلاب

وفد من وزارتي «العدل» و«الخارجية» الأمريكية يصل إلى تركيا لبحث تسليم «كولن»

مئات الأتراك بالدنمارك يُبعدون أبناءهم عن المدارس التابعة لـ«كولن»

تركيا تواصل البحث عن «الصندوق الأسود» لمنظمة «كولن»

فيديو.. «كولن» يهدد تركيا ويلمح إلى وجود «خلايا نائمة» تنتظر الأوامر

تركيا تطلب رسميا من الولايات المتحدة تسليم «كولن»

لماذا تختلف جماعة كولن عن كل جماعة سياسية أخرى؟