‏السفير الأمريكي لدى السعودية: وصول 11 ألف من مواطنينا لأداء فريضة الحج

الأحد 11 سبتمبر 2016 06:09 ص

كشف السفير الأمريكي لدى السعودية «جوزيف ويستفول» أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حالياً بلغ نحو 11 ألف أمريكي‎.

وأوضح «ويستفول» لصحيفة «الحياة» اللندنية،السبت، أنه يغتنم المناسبة ليقدم شكره وتقديره للسعودية لاستضافتها حجاج أمريكا وتسهيل إجراءات سفرهم والحفاظ على سلامتهم، مبيناً أن فريق السفارة نفذ كل الإجراءات اللازمة لضمان حج ناجح ومبرور، مشيراً إلى أن السفارة الأمريكية جهزت طواقمها لخدمتهم وتقديم أي مساعدة يحتاجون إليها، إضافة إلى عدد من المتطوعين.

وبين أن فريق السفارة ينسق باستمرار مع وزارة الحج والعمرة السعودية، ومنظمي الرحلات السياحية، إضافة إلى الموظفين القنصليين من بلدان أخرى، مشيراً إلى أن عدداً من الموظفين المسلمين في بعثة الولايات المتحدة في السعودية يسعدون بتقديم المساعدة إذا دعت الحاجة.

ونوه بالدور المميز الذي يقوم به مواطنون أمريكيون يعملون منسقين للشؤون القنصلية بصفة متطوعين، وهم مقيمون في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعلى اتصال وثيق مع سفارتنا في الرياض وقنصليتنا العامة في جدة.

وقال: «طلبت من القنصل العام في جدة استقبال مجموعة من الحجاج الأمريكيين شخصياً لدى وصولهم وعند مغادرتهم بعد الحج»، لافتاً إلى أن التواصل الفعال والمثمر مع مواطنينا الذين يزورون المملكة يعد إحدى أهم مفاتيح وأسرار النجاح لتسهيل مهمتهم».

وأضاف: «حرصاً منا على التواصل الفعال مع زوارنا أنشأنا موقعاً إلكترونياً خاصاً يحوي معلومات مفيدة للحجاج الأمريكيين، منها شروط السفر إلى السعودية واستئجار مطوفين، ومعلومات عن التأشيرة وحج النساء والخدمات الصحية وطرق النقل وصور وإرسال ماء زمزم وأرقام الطوارئ».

وأشار السفير الأمريكي إلى أن السفارة والقنصلية جاهزتان لتقديم المساعدة فور تلقيها بأية وسيلة كانت، في حال واجه مواطنونا أية صعوبة حتى لو كانت خارج أوقات دوام السفارة أو القنصلية.

يذكر أن أمريكا تضم 307 ملايين نسمة يعيشون في 51 ولاية على مساحة 9.83 مليون كيلومتر مربع، منهم 3 ملايين مسلم، 33%  مسلمون من جنوب آسيا والهند وباكستان وبنغلادش، ويشكّل المسلمون الأفارقة نسبة 30%، بينما يشكّل المسلمون العرب 25% ، وما تبقى يعود إلى أصول أوروبية وتركيّة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحج أمريكيين السعودية موسم الحج

بعد فراق 17 عاما.. الحج يجمع عائلة فلسطينية

السعودية تطلق فضائية بالفارسية لإظهار خدمة الحجاج على مدار 24 ساعة

‏وفاة 239 من ضيوف الرحمن.. وإعادة أكثر من ربع مليون حاج مخالف

السعودية: 120 متعافيا من الإدمان يؤدون مناسك الحج

صحف السعودية تبرز وصول 1.3 ملايين حاج وتراجع سوق المال

26.66 مليار دولار عوائد القطاع الخاص بموسم الحج

خادم الحرمين يأمر بنقل 100 حاج من جنوب السودان بـ «طائرة خاصة»