الإمارات تتصدر دول الخليج في ارتفاع أسعار الإيجارات

السبت 1 نوفمبر 2014 11:11 ص

أظهرت نتائج تقرير حديث أنَّ دولة الإمارات، جاءت في المرتبة الأولى خليجياً من حيث تأثير أسعار الإيجارات في الوضع المالي للمغتربين ورفاهيتهم في 2014.

ووفقاً لموقع «أرقام» الاقتصادي، فإنَّ 85% ممّن شملهم المسح الذي أجراه مصرف «إتش إس بي سي» البريطاني، أشاروا إلى تأثر ميزانيتهم بشكل كبير من أسعار الإيجار في الإمارات التي تستحوذ على جزء كبير من رواتبهم.

وجاءت الكويت في المرتبة الثانية، تلتها قطر ثم السعودية، وبعدها البحرين، فيما جاءت عُمان في المركز الأخير، إذ إنَّ 16% فقط من المتطلعة آراؤهم أظهروا تأثر ميزانيتهم بأسعار الإيجار.

كما أظهرَ المسح أنَّ 44% من العمالة الوافدة في منطقة الشرق الأوسط أظهرت أنَّ تقلبات أسعار الإيجارات تشكل خطرا على سياساتها المالية، في حين أنَّ المعدل العالمي لتأثر ميزانيات الوافدين بأسعار الإيجار هو 19% فقط.

ومن ناحية أخرى، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي للعام الثاني على التوالي المرتبة الرابعة عالميا والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سهولة الحصول على الكهرباء حسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2015 الصادر عن البنك الدولي.

وقال «سعيد محمد الطاير» العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن هذا الإنجاز المتمثل في تحقيق دولة الإمارات للمرتبة الرابعة عالميا والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سهولة الحصول على الكهرباء يضاف إلى سجل إنجازات الدولة في مختلف المجالات ويؤكد تنافسيتها والمكانة المرموقة والمتميزة التي حققتها مقارنة بكثير من الدول المتقدمة على مستوى العالم.

جدير بالذكر ان هيئة كهرباء ومياه دبي أكملت التحول الذكي لجميع خدماتها في مدة لم تتجاوز العام على إعلان مبادرة «دبي الذكية» التي تسهم في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم بما يكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الإسكان العقارات الكهرباء أزمة الإسكان

توقعات بارتفاع معدلات التضخم في قطر نتيجة لارتفاع أسعار الأراضي والإيجارات

«الإسكان السعودية» تنشر شروط حصول المواطنات السعوديات علي الدعم السكني

ارتفاع أسعار العقارات فى دبي 50% عن العام الماضي

قطر والسعودية الأكثر ارتفاعا في أسعار المساكن والمياه والطاقة خليجيا

تحذيرات من ارتفاع أسعار العقارات بدبي وأبوظبي

إسكان المواطنين في أبوظبي

إيجارات المساكن تلتهم الرواتب في الخليج والإمارات في المقدمة