ميليشيات الحوثي تفرج عن 38 معتقلا من «حزب الإصلاح»

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 09:11 ص

أفرجت ميليشيات الحوثي اليوم الثلاثاء، عن 38 معتقلا من حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة إب وسط اليمن حسبما صرح مسؤول محلي.

وقال «عقيل فاضل» وكيل محافظة إب للشؤون الفنية في تصريحات صحفية إن «ميليشيات الحوثيين أفرجوا اليوم عن 38 معتقلاً من منتسبي حزب الإصلاح اليمني بينهم قيادات بعد قرابة 10 أيام من اعتقالهم من المقر الرئيسي للحزب في مدينة إب التي تحمل اسم المحافظة».

ولم يفسر «فاضل» سبب الإفراج عن المعتقلين الـ38 الذين اعتقلتهم ميليشيات الحوثي السبت قبل الماضي بعد اقتحام مقر حزب الإصلاح في مدينة إب.

وأعقب الاقتحام اشتباكات مع أفراد حراسة المقر، وتم نقلهم إلى سجن تابع لميليشيات الحوثي في الاستاد الرياضي بعاصمة المحافظة، قبل أن يتم نقلهم إلى مقر إدارة أمن المحافظة، بحسب مصادر محلية مسؤولة.

وكانت الميليشيات الحوثية دخلت مدينة إب قبل أسابيع، ونشرت نقاط تفتيش فيها، وبسطت سيطرتها على مقر إدارة الأمن بالمحافظة، مع بسط نفوذهم على مدينة يريم التابعة لها ومركز مديرية الرضمة.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر ميليشيات الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع ميليشيات الحوثيين اتفاق «السلم والشراكة» مع الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، تواصل الميليشيات الحوثية تحركاتها الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثيين ميليشيات احوثيين اليمن إب حزب الإصلاح

توسع الحوثيين يضع اليمن على شفا حرب أهلية

«الحوثي» يخطط للسيطرة على «تعز»

قيادي «حوثي» يدعي وجود مخطط لاغتيال قيادات «حوثية» وإلصاق التهمة بـ«حزب الإصلاح»

مستشار الرئيس اليمني يحذر من «كارثة» ما لم يتخل «الحوثيون» عن العنف

انسحاب مليشيات «الحوثيين» في «رداع» أمام «القاعدة» واستمرار المواجهات في «إب»

السعودية ترى انتصارات الحوثيين مكاسب لإيران

حصار صنعاء 1968: تشابه تاريخي لممارسات الحوثيين

جدل داخل حزب الإصلاح في اليمن بعد زيارة ”التطبيع“ مع الحوثيين

اليمن في إنتطار اتفاق حزب الإصلاح والحوثيين لتجنيب البلاد خطر النزاع المذهبي