الإمارات تنهي إجراءات تسليم 600 أتوبيس لمصر

الاثنين 1 ديسمبر 2014 07:12 ص

أنهت دولة الإمارات العربية المتحدة إجراءات تسليمها 600 أوتبيس لصالح هيئة النقل العام بالقاهرة، وأكد وزير الدولة الإماراتي «سلطان الجابر»، إن الأتوبيسات المقرر تسليمها لمصر لدعم أسطول النقل تأتى في إطار مشروعات التنمية الإمارتية في مصر وبرنامج دعم الاقتصادى المصرى والحكومة المصرية. 

ومن المقرر أن يتم تسليم الأتوبيسات على 4 دفعات متتالية تنتهى في فبراير 2015، وتقوم على تصنيعها شركة الحافلات الوطنية الإماراتية،  منها 30 أتوبيس جاهز الآن، على أن يتم توريد 90 أتوبيس فى أواخر ديسمبر/كانون الأول الجاري، ويتبع ذلك توريد 85 أتوبيس أواخر يناير/كانون الثاني 2015. وفى المرحلة الرابعة، سيتم توريد 95 أتوبيس فى أواخر فبراير/شباط 2015.

وقد أجرى «الجابر» وهو رئيس المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر، زيارة إلى مصنع شركة «حافلات» الوطنية للصناعة فى أبوظبي، لمعاينة النموذج والشكل النهائى للأتوبيسات التى سيتم توريد 300 منها ضمن المشروع الإماراتى لمصر، وذلك لتوفير 600 أتوبيس تغطى 30% من احتياجات هيئة النقل العام فى منطقة القاهرة الكبرى.

ويتزامن ذلك مع تسليم 300 أتوبيس آخرين للمشروع الإماراتى من إنتاج مصنع «جى بى بولو» في العين السخنة بمصر وفق جدول زمنى محدد، حيث تم الانتهاء من تسليم نحو 100 أتوبيس حتى الآن، وسيتم توريد البقية على دفعات قبل 18 يناير/كانون الثاني المقبل. حيث من المُنتظر أن تسهم هذه الأتوبيسات فى تخفيف ضغط الحركة المرورية على شبكة الطرق فى مصر والحد من حوادث السير، كما تقدم خدمات لنقل لما يصل إلى 600 ألف راكب يوميا.

وقال «الجابر» إنه تماشيا مع توجيهات قيادة دولة الإمارات، فإن الدولة تسعى إلى إكمال جميع المشاريع التنموية الإماراتية فى مصر ليستفيد من نتائجها وعوائدها الاجتماعية والاقتصادية نحو 10 ملايين مواطن مصرى، لتتم بذلك ترجمة أهداف هذه المشاريع فى دعم ومؤازرة المصريين، على حد تعبيره. مؤكدًا أنه تم بالفعل إنجاز نسب متقدمة من تلك المشاريع خصوصا فى مجالات الرعاية الصحية والتعليم والإسكان، وقد تم تسليمها للحكومة المصرية لتدخل حيز التشغيل والخدمة الفعلية.

وقد رافق الوزير خلال الجولة «إيهاب حمودة»، سفير مصر فى دولة الإمارات، والعقيد «ياسر صبرى» الملحق العسكرى المصرى فى دولة الإمارات، و«خلف صغير القبيسى»، رئيس مجلس إدارة مصنع «حافلات»، والمهندس «أحمد محروس»، رئيس قسم الشئون الهندسية فى هيئة النقل العام بالقاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + بوابة الأهرام

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية المصرية مصر الإمارات السيارات النقل منحة السيسي محمد بن زايد

الإمارات تضخ 80 مليار جنيه بالقطاع العقارى في مصر خلال 2015

محادثات بين مصر و«دانة غاز» الإماراتية لتعديل أسعار الغاز

خبير عسكري يكشف تمويل الإمارات لبناء الجدار العازل بين مصر وغزة

محافظ القاهرة يعلن عن 600 أتوبيس نقل عام منحة إماراتية

الإمارات مستمرة فى دعم السيسي: مشروع إماراتي لتغطية 30% من النقل العام بالقاهرة

رئيس الإمارات يدعو لدعم «السيسي» اقتصاديا ويؤكد: مصر بوابة السلام والاعتدال

الإمارات تطلق حملة جديدة لتأهيل 100 ألف متدرب مصري لسوق العمل

وفد إماراتي يتفقد المشاريع التنموية في محافظتي القاهرة والجيزة في مصر

50 شركة إماراتية تستثمر 729 مليون جنيه في مصر خلال 15 شهرا