بنك «ساب» يعتزم رفع رأس ماله 50% ليصل إلي 15 مليار ريال

الأربعاء 24 ديسمبر 2014 10:12 ص

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني «ساب» الجمعية العامة غير العادية بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة بزيادة رأس مال البنك من 10 مليارات ريال إلى 15 مليار ريال بنسبة 50%، عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، ورسملة 2.5 مليار ريال من حساب الاحتياطي النظامي.

وأوضح البنك في إعلان نشره على موقع السوق المالية السعودي«تداول» إنه يهدف من هذه الزيادة في رأس ماله إلى دعم القاعدة الرأسمالية لها مما سيسهم في تنمية أعماله ومن ثم تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأضاف أنه سيتم زيادة رأس المال من خلال منح سهم مجاني واحد لكل سهمين حاليين من أسهم البنك ليرتفع عدد أسهم البنك المصدرة من مليار سهم إلى 1.5 مليار سهم، وستكون أحقية هذه المنحة لحاملي الأسهم المسجلين في سجل مساهمي البنك بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها في الربع الأول من عام 2015م التي سيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق بعد استيفاء كافة المتطلبات والحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

كما أعلن البنك السعودي البريطاني عن صدور قرار مجلس إدارته بالتوصية للجمعية العامة للبنك باعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2014، بإجمالي 1050 مليون ريال بواقع 1.05 ريال للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، وبما يمثل 10.50% من القيمة الاسمية للسهم.

وستكون أحقية توزيع الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بسجلات مساهمي البنك في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة المقرر عقدها خلال الربع الأول من العام 2015م التي سيعلن عن تفاصيلها وتفاصيل التوزيع في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد+ CNBC

  كلمات مفتاحية

بنك بنوك السعودية اقتصاد سوق الأسهم السعودية

رواتب ومكافآت موظفي البنوك السعودية تتجاوز 3.9 مليار ريال في 3 أشهر

«البنك الأهلي» ثاني أكبر الأسهم المدرجة من حيث القيمة السوقية في السعودية بعد «سابك»

«البنك الدولي»: الاقتصاد الخفي بالسعودية يرتفع إلى 549 مليار ريال في 2014

البنك الأهلي التجاري السعودي يطرح 500 مليون سهم للاكتتاب العام

الأرباح المجمعة للبنوك السعودية ترتفع 9% خلال النصف الأول من 2014