الرئيس «هادي» يأمر بقبول 300 طالبا من الحوثيين والجنوبيين بالكلية الحربية

الأربعاء 31 ديسمبر 2014 10:12 ص

أصدر الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» توجيهات رئاسية للكلية الحربية بصنعاء بقبول 300 طالبا إضافيا للدفعة الجديدة تتقاسمهم ميليشيات الحوثيين والحراك الجنوبي الموالي للرئيس اليمني، بحسب مصادر خاصة بالكلية.

وأوضحت مصادر أنه تم قبول هؤلاء الطلاب الجدد بعيدا عن المعايير والامتحانات المطلوبة لدخول الكلية، وأن معظم من تم إضافتهم بإسم ميليشيات الحوثيين هم من محافظة عمران، وصعدة، وصنعاء وحجة والجوف وإب، أما معظم من تم إضافتهم بإسم الحراك الجنوبي فهم من محافظتي شبوة وأبين، بحسب صحيفة «أخبار اليوم».

كما أشارت المصادر إلى أن عشرات الطلاب المضافين إلى الدفعة هم من أبناء ضباط وإداريي الكلية الحربية ومعظمهم من القرى المحيطة بالعاصمة صنعاء، موضحة أن المضافين الجدد لا يزالون في المنصة الواقعة في ميدان الكلية الحربية ولم يتم إدماجهم ضمن طلاب الدفعة.

وكشفت عن توجيهات لنقل طلاب دفعة العام الماضي إلى مدرسة الحرس الجمهوري الواقعة في حي الجراف شارع المطار حتى يتم استيعاب الدفعة الجديدة والمضافين من المحسوبين على ميليشيات الحوثيين، والحراك الجنوبي المحسوب على الرئيس «هادي».

وكانت ميليشيات الحوثيين قد دخلت إلى مقر الكلية ونشرت الدوريات الخاصة بها دون أي مواجهة من قبل حراسة الكلية، وتمركزت في غرف الحراسة بدلا من حراس الكلية، أصبحت تتحكم في بوابات الكلية وعلى حركة الدخول والخروج منها ردا على رفض إلحاق عناصرهم بها.

وكانت الناشطة اليمنية «توكل كرمان» قد قالت في وقت سابق إن الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» لم يعد رئيسا فعليا للبلاد، في حين أن الحكومة اليمنية تحت الإقامة الجبرية، لافتة إلى أن جماعة «الحوثي» هي من تدير البلاد.

وأضافت «كرمان» على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «صفوة القول.. هادي لم يعد رئيسا فعلياً وحكومته ليست حكومة، هما عمليا رهن الإقامة الجبرية، الحاكم الفعلي لليمن هو الحوثي ومليشياته المسلحة الإرهابية»، مضيفة: «حاولنا أن نسانده بكل ما نستطيع وبرغم كل ما تعرضنا له من انتقادات، كنا نأمل أن لا يسقط أمام تحالف المخلوع والحوثي، لكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه».

كما كشف مصدر يمني عن مساع إيرانية للإطاحة بالرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، واستبداله بشخصية جنوبية أخرى، لم يفصح عن اسمها جرى التفاهم حولها مع قيادات بارزة في ميليشيات «أنصار الله الحوثية» مطلع الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية، وأضاف المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه إن مسؤولين إيرانيين، التقوا بقيادات بارزة في الجماعة يتقدمهم الناطق الرسمي باسم الجماعة «محمد عبدالسلام»، و«ضيف الله الشامي» عضو المجلس السياسي بالجماعة، و«عبدالملك العجري» في بيروت.

المصدر | الخليج الجديد+ أخبار اليوم

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين الجيش اليمني عبدربه منصور هادي

«توكل كرمان»: اليمن فعلياً بلا رئيس و«هادي» يعمل مديراً لمكتب «الحوثي»

أحزاب اللقاء المشترك ترفض دمج ميليشيات الحوثيين في الجيش اليمني

الحوثيون يسيطرون على الكلية الحربية بصنعاء ردا علي رفض إلحاق عناصرهم بها

اليمن يواجه عجزا ماليا مضاعفا بعد مطالب الحوثيين بالانضمام للجيش والشرطة

مباحثات حول دمج 10 آلاف من مليشيات الحوثي في الجيش والأمن اليمني

قبائل مأرب تستولى على 13 دبابة و10 ناقلات جند كانت فى طريقها للحوثيين

إقالة قيادات أمنية بعد تفجير كلية الشرطة بصنعاء .. و«هادي» يقرر اعتبار القتلي «ضباطا»

«عبد ربه منصور هادي» .. الرئيس العقبة !