اليوم .. الكهرباء تبدأ تطبيق نظام «الفوترة الموحد» في عدد من مناطق المملكة

الأحد 4 يناير 2015 07:01 ص

كشف نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين في الشركة السعودية للكهرباء «منصور القحطاني»، عن بدء تطبيق نظام «الفوترة الموحد» اعتبارا من اليوم الأحد في مناطق الرياض والقصيم وحائل وشمال مدينة جدة.

وأوضح «القحطاني» في بيان صحفي أمس أن النظام الجديد يتميز بتهيئة البنية الأساسية لتقديم كافة الخدمات إلكترونياً للمستفيدين من الخدمة الكهربائية مع إمكانية الحصول على كافة الخدمات من أي موقع بالمملكة دون التقيد بالارتباط الجغرافي.

وأضاف «يهدف النظام لتجهيز النظام للتعامل المباشر مع المستفيد، وتم البدء في تركيب نظام الفوترة الجديد مع بداية عام 2014 في المنطقة الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف، أبها، جنوب مدينة الرياض».

وقال: «سيكون عدد المشتركين المستفيدين من النظام 4.5 مليون مشترك، وسيتم استكمال تطبيقه على كافة مناطق المملكة في مارس/ آذار المقبل بإجمالي 7.5 مليون مشترك.

وبلغ عدد المشتركين في خدمة الكهرباء في السعودية 7.14 مليون اشتراك بنهاية 2013، كما نما استهلاك السعودية من الكهرباء خلال عام 2013، بنسبة 6.8%، مقارنة بعام 2012، ليبلغ نحو 256.7 مليون ميجاوات، مقارنة بـ 240.3 مليون ميجاوات.

ويبلغ معدل استهلاك الفرد في السعودية من الكهرباء ضعف المعدل العالمي، وتعاني السعودية من الانقطاعات للكهرباء خلال فصل الصيف، بسبب الطلب المتزايد نظرا لحرارة الجو المرتفعة التي تؤدي إلى الاعتماد بشكل كامل على أجهزة التكييف.

وأكد «القحطاني» أمس، أنه سيتم من خلال نظام الفوترة الجديد إصدار أرقام حسابات كهرباء جديدة لكافة المشتركين وإلغاء الحسابات القديمة، وسيتم نقل كافة أرصدة الفواتير وعمليات السداد بشكل متكامل على الحسابات الجديدة، كما سيتم بشكل آلي إعادة تسجيل كافة المشتركين المسجلين في الخدمات الالكترونية (رسائل جوال أو بريدي إلكتروني) على رقم الحساب الجديد.

ودعت الشركة السعودية للكهرباء كافة مشتركيها إلى التسجيل في خدمة رسائل الجوال للبقاء على تواصل دائم مع الشركة وللحصول على رسالة تغيير أرقام الحساب.

(1 دولار أمريكي = 3.75 ريال سعودي)

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية الكهرباء المملكة الكهرباء السعودية

«السيسي» يوقع اتفاقيات تمويل مع السعودية في مجال الكهرباء بقيمة 100 مليون دولار

السعودية تطرح مناقصة الربط الكهربي مع مصر بقيمة 2 مليار دولار

استهلاك المساجد السعودية بلغ 2.4 مليار واط من الكهرباء عام 2013

السعودية تؤكد اقترابها من تنفيذ اتفاقيات ربط كهربي بدول الشرق الأوسط

استهلاك المواطن السعودي من الكهرباء ضعف المتوسط العالمي

«الكهرباء» السعودية توقع اتفاقية مع بنك كوري لتمويل مشروعات بـ3 مليارات دولار