نتنياهو يدعو يهود فرنسا للهجرة لإسرائيل

الأحد 11 يناير 2015 08:01 ص

دعا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» مساء أمس، يهود فرنسا للهجرة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي وأوضح أنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعا خاصا لبحث تشجيع هجرة اليهود من فرنسا.

وخاطب «نتنياهو» يهود فرنسا قائلا: «إن إسرائيل هي وطنكم»، وذلك في تعليق على عملية احتجاز رهائن الجمعة في متجر للأطعمة اليهودية في باريس أسفرت عن مقتل أربعة يهود.

وقال «نتنياهو» في كلمة متلفزة «لكل يهود فرنسا ولكل يهود أوروبا أقول: إسرائيل ليست فقط القبلة التي تتجهون إليها للصلاة، إنها أيضا وطنكم».

وقال أيضا في حسابه على تويتر «ما لم يعد العالم إلى رشده فإن الإرهاب سيواصل الضرب».

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن «نتنياهو» كلف لجنة وزارية بحث سبل تشجيع هجرة اليهود الفرنسيين والأوروبيين إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال هذا الأسبوع.

كما نقلت صحيفة «هآرتس» العبرية عن وزير الخارجية الإسرائيلي «افيغدور ليبرمان»، قوله: «آمل أن يهاجر يهود فرنسا إلى إسرائيل بأعداد كبيرة، سيكون هذا الضمان الأفضل لأمنهم».

وبدوره قال وزير الاقتصاد وزعيم حزب «البيت اليهودي» اليميني، «نفتالي بنيت» في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إلى أخواتي وإخواني اليهود في العالم: تعلمون أنه بعد كل حدث، في أي وقت وتحت أي ظرف، فإننا سنكون بانتظاركم هنا في بيت الشعب اليهودي؛ إسرائيل».

من جهته، دعا وزير المالية المقال وزعيم حزب «هناك مستقبل» الوسطي، «يائير لابيد»: «اليهود في أوروبا للقدوم إلى إسرائيل لأنها مكان اليهود»، حسب تعبيره.

ونقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن «لابيد» قوله: «إن الأحداث الصعبة التي وقعت في باريس تفطر القلب»، وأضاف: «من المفزع أن يقتل اليهود لأنهم يهود وأن يقتل المثقفون لأنهم مثقفين».

من ناحية أخرى،سيمثل وزير الخارجية  الإسرائيلي «افيغدور ليبرمان»، وهو من الصقور في حكومة نتنياهو، دولة الاحتلال الإسرائيلي في «المسيرة الجمهورية» المقررة اليوم الأحد في باريس.

وكانت معطيات رسمية نشرها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في 23 من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أشارت إلى أن 23 ألف قادم جديد هاجروا إلى إسرائيل خلال العام 2014 ما مثل ارتفاعاً بنسبة 36% مقارنة مع العام 2013.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقرير مكتوب إن «6655 من بين المهاجرين قدموا من فرنسا خلال العام 2014 مقارنة مع 3293 خلال العام 2013».

وتقدر الوكالة اليهودية (غير حكومية) على موقعها الالكتروني أعداد اليهود في أوروبا بنحو مليون ونصف المليون شخص من بينهم نحو 600 ألفا يعيشون في فرنسا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو شارلي إيبدو هجرة اليهود لفلسطين الإرهاب

عامل مسلم أنقذ رهائن في المتجر اليهودي بباريس

رئيس الرابطة الكاثوليكية الأمريكية: رسامو «شارلي إبدو» تصرفوا كبلطجية فاجرين

«شارلي إيبدو»: مغالطات كارثية

ردا علي هجوم «شارلي إيبدو»: وقوع اعتداءات مسلحة على مساجد ومطاعم في فرنسا

12 قتيلا في هجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية .. ومخاوف من تصاعد «الإسلاموفوبيا»

ارتفاع عدد المغادرين من «إسرائيل» لأعراض مختلفة إلى أكثر من 5 ملايين

يهود فرنسا يخشون حياة أكثر مشقة إذا هاجروا إلى إسرائيل

هل تنقذ خبرات «إسرائيل» الأمنية أوروبا؟

يهود أوروبا لـ«نتنياهو»: (إسرائيل) ليست أكثر أمنا

هل تنقرض الطائفة اليهودية في مصر؟