وفد الأنبار يجري لقاءات «ايجابية» مع مسؤولين أمريكيين لبحث مواجهة «الدولة الإسلامية»

الأحد 25 يناير 2015 09:01 ص

تتواصل محادثات وفد الأنبار مع المسؤولين الأميركيين، حيث أجرى أمس لقاءات مع ممثلين لمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين، وصفها أعضاء في الوفد العراقي بـ«الايجابية».

وأعلن «مزهر الملا»، أحد أعضاء وفد الأنبار في واشنطن، أن الولايات المتحدة تعهدت بطرد عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» خارج الأنبار من خلال التعاون مع القوات الأمنية والعشائر.

وأوضح في بيان صدر عنه أمس السبت أن «وفد الأنبار في واشنطن عقد اجتماعين منفصلين مع كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب تناول سبل إخراج داعش من الأنبار والعراق وتعاون الجانب الأميركي في ذلك». وأضاف «الملا» في تصريحه قائلا: «وجدنا أن الصورة غير واضحة للأميركيين بشأن ما يحدث في الأنبار، واستطعنا أن نوضح لهم الصورة الحقيقة وبشكل جيد للصراع بين القوات الأمنية ومن يساندها من مقاتلي العشائر ضد تنظيم داعش في المحافظة». وتابع أن «هناك اهتماماً غير طبيعي بالأنبار من قبل الأميركيين».

من ناحية أخرى، انتقد فصيل «كتائب ثورة العشرين» الوفد العشائري الزائر للولايات المتحدة، كما هاجم كذلك عشائر الأنبار التي طالبت بدخول الفصائل الشيعية إلى المحافظة للمشاركة في المعارك ضد «الدولة الإسلامية».

حيث أوضحت الكتائب في بيان صدر عنها أن هناك صراعًا واضحًا داخل الأنبار وبين الممثلين السياسيين للمحافظة وانقسموا لفريقين، موضحًة أن الأول: «ارتمى في أحضان أميركا، والثاني إرتمى في أحضان إيران. والغريب أن كلا الطرفين يتبادل الاتهامات بالعمالة». وأضاف البيان أن «الكتائب ترفض أي تدخل أجنبي في المحافظة، ونؤمن جازمين بأن هناك توافقًا مصلحيًا بين أميركا وإيران لتفتيت العراق بعد اضعافه اقتصاديًا وبشريًا وتغيّير تركيبة سكان العديد من مدنه».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق الدولة الإسلامية العشائر الأنبار

برلماني عراقي: «هروب» 75% من قوات الجيش في الأنبار!

التحالف الدولي يعلن تدمير «منظومة صواريخ» تابعة للدولة الإسلامية في الأنبار العراقية

«الدولة الإسلامية» يسيطرعلى مزيد من المناطق في الأنبار

استياء أمريكي من تباطؤ بغداد في تسليح العشائر السنية بالأنبار

مرة أخرى .. الأنبار ساحة رئيسية للمعركة بمواجهة "الدولة الاسلامية"

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على محافظة «ديالي» بالكامل

مجلس محافظة الأنبار: طالبنا بنشر قوات برية أميركية و«العبادي» وافق علي تسليح واشنطن لنا