جبهة النصرة تتبنى تفجير حافلة تقل لبنانيين وسط دمشق

الاثنين 2 فبراير 2015 09:02 ص

تبنت جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في الشام، اليوم الإثنين، رسميا عبر حساباتها علي مواقع التواصل الاجتماعي، تفجير حافلة كانت تقل عددا من اللبنانيين في منطقة الكلاسة، بالقرب من مدخل سوق الحميدية في وسط العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة «سوريا مباشر» وشبكة «شام» الإخباريتين المعارضتين، عن نشطاء في أعقاب تنفيذ العملية، أن «أبو العز الأنصاري» العنصر في جبهة النصرة، هو من قام بتفجير نفسه بحزام ناسف واستهدف حافلة لبنانية كانت تقل عددًا من اللبنانيين اللذين جاؤوا إلى سوريا في زيارة لمقامات ومزارات دينية كمقام السيدة «زينب».

وفيما تبنت جبهة النصرة العملية مشيرة الى أنها عملية (انتحارية) نفذها أحد أعضاء الجبهة بحزام ناسف «ثأرًا لإخواننا في لبنان وسوريا»، أشارت وكالة «سانا» إلى أن الإنفجار ناجم عن عبوة زنتها 5 كغ، وضعت في مقدمة الحافلة، كما أكدت أن الأجهزة السورية فككت عبوة ناسفة ثانيًة كانت مزروعة قرب الحافلة المستهدفة بدمشق. ويعود الباص إلى حملة «عشاق الحسين».

يأتي ذلك فيما كان المرصد السوري المعارض قد ذكر أن عدد قتلى الحافلة ارتفع إلى 9 أشخاص، في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن عدد القتلى جرّاء الحادث قد بلغ 6 أشخاص فقط، إضافًة لحوالي 19 جريحًا آخرين.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جبهة النصرة النصرة ثأر لبنان أكراد سوريا

«جبهة النصرة» تفجر مقام «الإمام النووي» بدرعا

«جبهة النصرة» تعلن مقتل أحد قادتها السعوديين في اشتباكات مع الجيش السوري

«النصرة» تعتقل 40 من عناصر «الدولة الإسلامية» في غوطة دمشق بينهم 4 سعوديين

الوساطة بين «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة»: إعادة رسم خريطة النفوذ في سوريا

«جبهة النصرة» تكشف عن تهريب «حزب الله» المخدرات إلى دول الخليج

الضربات الأمريكية في سوريا تدفع «جبهة النصرة» للتقارب مع «الدولة الإسلامية»

قائد «جيش الإسلام» يعلن دمشق مسرحا للعمليات العسكرية حتى إشعار آخر