الأردن يعيد سفيره إلي (إسرائيل) بعد تحسن الأوضاع في الحرم القدسي

الاثنين 2 فبراير 2015 12:02 ص

صرح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية «محمد المومني» بأن الحكومة طلبت من السفير الأردني «وليد عبيدات» العودة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بعدما كان قد تم استدعاؤه للتشاور في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسبب التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية :«لمسنا تطورا إيجابيا فيما يخص الحرم القدسي الشريف، وأعداد المصلين في الجمع زادت بصورة غير مسبوقة .. الأمور تحسنت بصورة ملحوظة .. والرسالة وصلت إلى كل العالم بضرورة الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي».

يُشار إلى أن تلك الفترة من العام المنصرم شهدت أحداثا متتالية اتسمت بالتوتر المتصاعد حول الحرم القدسي تمثلت في زيارات متكررة لمجموعات من المستوطنين بمرافقة الشرطة، مما أسفر عن ادنلاع صدامات مع مجموعات من المرابطين في باحة الأقصى.

كما ازدادت في تلك الفترة زيارات شخصيات سياسية لباحة الأقصى مما خلق توترا خطرًا، خاصًة  في ظل الأحداث الأمنية التي وقعت في أعقاب ذلك بمناطق مختلفة من القدس الشرقية. حيث وقعت آنذاك عدة عمليات دهس متعمد ليهود نفذها عرب في القدس الشرقية والبلدات المجاورة لها ردا على الانتهاكات التي يتعرض لها الحرم القدسي الشريف، إلى أن بلغ هذا التوتر حد استدعاء السفير الأردني بوصف الأردن الدولة المكلفة برعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الأردن القدس فلسطين الأقصي السفير اسرائيل

الأردن فوق "برميل غاز اسرائيلي" على وشك الانفجار.. الشارع يتململ.. والبرلمان يتحرك لسحب الثقة من الحكومة

«كيري» يعلن توصل الأردن ودولة الاحتلال لإجراءات تعيد «الهدوء» إلى القدس

ملك الأردن يردع منتقديه بالحديث عن «الأقصى»

الرأي العام الأردني يدعم «حماس»، ولا يدعم «داعش» أو «الإخوان المسلمين»

الاحتلال الإسرائيلي يتطلع لصلته القوية بالأردن وسط اضطرابات المنطقة

الولايات المتحدة: الأردن قد تطلب مساعدة من إسرائيل على داعش

أنبوب لتقاسم المياه مع إسرائيل .. الأردن: تطبيع في خضم الحرب

الأردن ينفي توقيع أي اتفاق لاستيراد الغاز الطبيعي من (إسرائيل)