«الخليج للتمويل» التابعة لـ«شعاع» الإماراتية تحصل على رخصة قيادة سوق التمويل السعودي

الثلاثاء 10 فبراير 2015 01:02 ص

حصلت شركة «الخليج للتمويل» السعودية المملوكة بالكامل من قبل «شعاع كابيتال» الإماراتية على رخصة لممارسة نشاطها في المملكة العربية السعودية من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقال الشيخ «مكتوم بن حشر آل مكتوم»، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ«شعاع كابيتال» ورئيس مجلس إدارة شركة «الخليج للتمويل» في السعودية: «بما أننا من شركات التمويل القلائل المستقلة العاملة في منطقة الخليج، نرى فرصا واعدة لأعمالنا في المملكة العربية السعودية، ونشهد حاليا طلباً قوياً على منتجاتنا وحلولنا التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية».

ووفقا للترخيص الممنوح تحوّلت الشركة من شركة أقساط محدودة تخضع لنظام وزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية إلى شركة تمويل مساهمة مقفلة تخضع للتشريعات الجديدة لأنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية الصادرة من «ساما».

إضافة إلى ذلك تحوّل اسم الشركة من شركة «أقساط الخليج» إلى شركة «الخليج للتمويل».

وخصصت شركة «الخليج للتمويل» في السعودية رأسمال مدفوع بقيمة 100 مليون ريال سعودي كحد أدنى، وذلك للحصول على الترخيص لممارسة الأنشطة التمويلية في المملكة، وبالتالي طرح منتجات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهي: الإجارة للأصول، والإجارة للأصول الإنتاجية، والإجارة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتأسست شركة الخليج للتمويل في السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني 2012م بحيث كانت تعمل على توفير تسهيلات التقسيط والتمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وتتواجد مكاتبها حاليا في كل من جدة والرياض، وسوف توسع نطاق عملياتها في المنطقة الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اقتصاد السعودية استثمار

وفد مغربي للاطلاع على تجربة البحرين في مجال التمويل الإسلامي

الاستثمار الخليجي في العقارات السعودية يناهز 3 آلاف صفقة خلال 2014

السعودية: مؤسسة النقد تبدأ التطبيق الإلزامي لمراقبة شركات التمويل

مؤسسة النقد السعودي تلزم البنوك بتطبيق ضوابط الإقراض الاستهلاكي المحدّثة

«سنتشورين للاستثمار» الإماراتية تستحوذ على «ترافيليكس» القابضة للصرافة بمليار دولار

مجموعة دبي تبيع حصتها بـ«شعاع كابيتال» وأصول أخرى في 2016