«الزنداني» يعلن دعم «عاصفة الحزم» ويدعو أبناء اليمن إلي «النفير العام» ضد الحوثيين

الثلاثاء 14 أبريل 2015 01:04 ص

أصدر «عبدالمجيد الزنداني» رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ ورئيس جامعة الإيمان، اليوم الثلاثاء، بيانا مطول أكد فيه تأييده لـ«عاصفة الحزم»، كما دعا إلى إعلان «النفير العام» لتعويض ما يعجز عنه الجيش والأمن الموالين للشرعية في أعداد المنتسبين إليهما.

وقال «الزنداني» في فتوى مكونة من عدة صفحات، أنه «من الواجب نصرة المستضعفين ومن يطلب النصرة ممن نزل بهم الطغيان والظلم»، مضيفا أن «عاصفة الحزم جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية استنجدت لوقف العبث بأمن ومقدرات اليمن والحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته».

من ناحية أخري، طالب رئيس هيئة علماء اليمن، دول الخليج بسرعة الإستجابة لطلب الرئيس الشرعي «عبدربه منصور هادى» بالإنضمام إلي مجلس التعاون الخليجي، والتمتع بالعضوية الكاملة به، كما دعا الحكومة اليمنية بالعمل على تحقيق الشرعية المطلوبة لعضوية مجلس التعاون الخليجي.

وقال «فيكون للدولة اليمنية ما لدول مجلس التعاون وعليها ما على تلك الدول حتي تبقي اليمن جزءا من النسيج العربي والإسلامي وحارسا له»، مناشدا في الوقت ذاته، دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية بتبني خطة لإعمار ما تدمره الحرب الدائرة الأن ، مقترحا  قيام السعودية على مشروع يضاهي مشروع «مارشال» الذي عمل على إعادة إعمار أوروبا عقب الحرب العالمية الثانية.

كما أشاد «الزنداني» بالقمة العربية التي عقدت الشهر الماضي بمصر وأقرت تشكيل قوة عربية مشتركة، واصفا القرار بأنه «نفحة من الله»، معللا تأخر صدور بيان هيئة العلماء إلي تعرض علماء اليمن إلي الأضطهاد والمطاردة والخطف والسجن، والأذى فكان من الصعب التواصل بين العلماء الناجون من قبضة الانقلابيين الحوثيين، على حد قوله.  

ودعا أفراد الجيش اليمني إلي الالتحاق بالمعسكرات الموالية للشرعية والتخلى عن الانقلابيين، كما طالب الحكومة اليمنية بتحديد زمن الفترة الإنتقالية بما لا يزيد عن ستة أشهر،  تعقبها انتخابات لأعضاء مجلسي النواب والشوري الجديدين ليقوموا بدورهم بتسمية رئيس الحكومة ووزرائها ومنحهم الثقة وتقرير كيفية انتخاب رئيس الجمهورية لعقد الاستقرار. 

وشدد البيان على ضرورة إلزام الشركات البترولية والغازية والمعدنية بالإفصاح عما يملكه الشعب اليمنى من ثروات نفطية وغازية ومعدنية، وكذلك الإعلان عن خطة وطنية تضمن الحفاظ عليها وإنشاء هيئة وطنية لضمان الحفاظ على ثروات البلاد

واختتم بيان هيئة علماء اليمن على لسان رئيسها بالدعوة إلي «النفير العام» في الشعب لتعويض ما يعجز عنه الجيش والأمن، وقال إن النفير الأن واجب على كل يمني، كما طالب بضرورة دعم اللجان الشعبية القائمة الأن والداعمة للشرعية وتشكيلها في جميع المدن والقري.

  كلمات مفتاحية

الزنداني اليمن النفير العام الحوثيين عاصفة الحزم مجلس التعاون الخليجي

الحوثيون يقتحمون منزل الشيخ «الزنداني» ويختطفون 2 من حراسه

مصادر قبلية: الحوثيون يقومون بـ«إبادة قبيلة أرحب» ويستميتون في البحث عن «الزنداني»

مليشيات «الحوثيين» تقتحم السكن الطلابي بأرحب وابنة «الزنداني» تؤكد سلامته .. و«الإصلاح» يتبرأ من لقاء الحوثي

ميليشيات «الحوثيين» تقتحم مدينة «أرحب» شمال صنعاء وتلاحق «الزنداني»

توقف مرفأ الغاز الوحيد في اليمن نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية

على التحالف السعودي والولايات المتحدة تقليص الضرر اللاحق بالمدنيين في اليمن

شهود عيان: الحوثيون حولوا مدارس صنعاء إلي «ثكنات عسكرية» لتجنيد الشباب

«الإصلاح» اليمني أمر 40 ألف مقاتل بعدم مواجهة الحوثيين في سبتمبر الماضي

الشيخ «عبدالمجيد الزنداني» يصل إلى السعودية بعد أشهر من ملاحقة الحوثيين له

رئيس تحرير الأهرام المصرية ينتقد سياسة المملكة تجاه «الإخوان» ويشيد بالإمارات

الشيخ الزنداني.. بين فرية الفرار وحفاوة الأنصار

«الزنداني» يكشف ملابسات اختفائه في اليمن وأسباب سفره إلى السعودية