مسؤول بالأنبار يهدد بسحب القوات العراقية من الرمادي في حال عدم دعمها عسكريا

الخميس 16 أبريل 2015 07:04 ص

صرح نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، «فالح العيساوي»، بأن المسؤولين سيعملون على «سحب القوات العراقية من الرمادي في حال عدم تلقيهم الدعم العسكري المطلوب»، وذلك «للتقليل من الخسائر».

وقال «العيساوي» في تصريح لشبكة «CNN»، أنه «رغم الطلبات المتكررة لم يصل أي دعم للرمادي صباح الخميس، والوضع تدهور بشكل أكبر»، مضيف أن القوات العراقية الباقية في المدينة «لا تملك القوة العسكرية أو البشرية للحفاظ على الخطوط القتالية الأمامية».

وذكر مسؤول عسكري في قاعدة الحبانية العسكرية في وقت سابق، بأن عددا من القوات العسكرية قتلوا خلال قتالهم ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال شرقي الرمادي، وأن القوات خسرت مساحات واسعة من الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرتها.

ودعا المسؤول الحكومة العراقية لإرسال الدعم المطلوب، مضيفا: «بدونه لن أتمكن من إرسال القوات من قاعدتي، لأننا نسيطر جبهات قتالية مختلفة، وإرسالهم سيتركنا في موقف ضعيف».

في غضون ذلك، اعترف الأمين العام لميليشيات «بدر» الشيعية، ووزير النقل السابق وعضو البرلمان العراقي، «هادي العامري»، بسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على مصفى بيجي، مؤكدا أن سبب الخسارة هو «الحملة العدائية التي تعرض لها الحشد الشعبي بعد دخول تكريت»، على حد تعبيره.

 

واتهم «العامري» في تصريح صحفي له، مجلس محافظة صلاح الدين وبعض السياسيين مسؤولية الخسائر البشرية والمادية التي حدثت في المصفى، كما لفت إلى أن تكريت «لم تحرر بالكامل»، مبديا أسفه لـ«استجابة الحكومة الاتحادية لطلب انسحاب الحشد الشعبي من المدينة بعد تعرضه لحملة غير مبررة من قبل المنظومة الإعلامية».

 

  كلمات مفتاحية

الرمادي العراق الأنبار الدولة الإسلامية

ميليشيا «بدر» الشيعية: انسحاب «الحشد الشعبي» من تكريت وراء سقوط «بيجي» في يد «داعش»

«الدولة الإسلامية» فجّر جسر «البوفراج» الاستراتيجي شمال الرمادي

إصابة قائد عمليات الجيش العراقي في الرمادي و«الدولة الإسلامية» يسيطر على مساحات جديدة

حظر تجوال في الرمادي عقب مقتل 50 بينهم رجال أمن في منطقة «البوفراج»

«الدولة الإسلامية» يستهدف مدينة الرمادي تعويضا لخسارته في تكريت

مطالب بإقالة وزير الدفاع العراقي بعد مقتل 150 جنديا على يد «الدولة الإسلامية»

العراق: «الدولة الإسلامية» يسيطر على المقرات الحكومية في الرمادي

«العبادي»: القوات العراقية لم تكن مخولة بالانسحاب من الرمادي لكنها لم تصمد