الأربعاء 10 يوليو 2019 12:23 م

قالت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، إن لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، كشفت حتى الآن على 36067 موظف في 20 وزارة، وكذلك في المؤسسات والمديريات التابعة لهم في 20 محافظة حتى الآن.

وشملت المحافظات التي أجري فيها الكشف عن المخدرات: القاهرة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة وأسيوط وبنى سويف والمنيا وسوهاج وأسوان والجيزة والفيوم والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

وتم الكشف على الموظفين في الفترة من 9 يونيو/حزيران الماضي حتى 8 يوليو/تموز الجاري، وتبين تعاطى 706 حالة للمواد المخدرة وإحالتهم إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل العقوبات إلى الفصل من العمل.

وأكدت الوزارة استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة خلال الأيام المقبلة.

وشددت أيضا على استمرار تكثيف حملات الكشف على سائقي حافلات المدارس وكذلك سائقو الطرق السريعة، بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وأوضحت الوزارة أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره مريضا، وعلاجه بالمجان وفىيسرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023"، وغيرهم ممن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل‪.

المصدر | الخليج الجديد+ بوابة الشروق