السبسي في وصيته للتونسيين: حافظوا على وحدتكم

الجمعة 26 يوليو 2019 04:50 ص

كشف "حافظ"، نجل الرئيس التونسي الراحل "الباجي قايد السبسي"، أن والده ترك وصية قبل وفاته للتونسيين، بأن يكونوا موحدين، وبأن البلاد أمانة في أعناقهم.

وشدد "حافظ السبسي"، على دعوة التونسيين لرص الصفوف من أجل الحفاظ على مكاسب الثورة، ومسار الانتقال الديمقراطي في البلاد الذي كان للرئيس الراحل دور في إرسائه، وتجنيب تونس سيناريوهات الفوضى والانقلابات مثل دول أخرى، حسب "الجزيرة".

كما عبر عن عدم قلقه على مصير الانتخابات في البلاد، خصوصا بعد دعوة الرئيس الناخبين قبل وفاته بإمضاء الأمر الرئاسي بهذا الخصوص، الذي انطلقت بموجبه الأحزاب في تقديم ملفاتها استعدادا لخوض سباق الانتخابات التشريعية.

وأوضح أن جنازة وطنية تليق بوالده، ستنظم السبت المقبل في قصر الرئاسة بقرطاج.

وتوفي الرئيس التونسي، الخميس، عن عمر يناهز 93 عاما، فيما أعلنت رئاسة الحكومة الحداد سبعة أيام، وتنكيس الأعلام بكافة المؤسسات الحكومية.

وجاءت وفاة "السبسي" تزامنا مع إحياء تونس للذكرى 62 لإعلان الجمهورية، وقبل أشهر قليلة من إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وتولى رئيس البرلمان "محمد الناصر"، منصب رئاسة الجمهورية مؤقتا، وفق ما يمليه دستور البلاد، قبل أن تحدد الهيئة العليا للانتخابات في تونس، 15 سبتمبر/أيلول المقبل، موعدا لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة تنكس الأعلام حدادا على السبسي

تونس تبكي رئيسها الراحل وتستعد لامتحان الانتخابات المبكرة

جنازة رسمية وشعبية للسبسي السبت.. والجيش يتولى التنظيم

ماذا قال قادة العالم عن السبسي في جنازته؟

حضور بارز للنساء التونسيات في تشييع السبسي لمثواه الأخير