مقتل أسرة كاملة في قصف بسيناء و«السيسي» يتفقد قوات الجيش بالزي العسكري

السبت 4 يوليو 2015 11:07 ص

قالت مصادر أمنية مصرية في ساعة مبكرة اليوم السبت إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة خلال الليل جراء سقوط قذيفة على منزل في قرية قريبة من مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وشهدت الشيخ زويد اشتباكات شرسة بين الجيش المصري وعناصر تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية» الأربعاء الماضي، فيما أعلن الجيش عن مقتل ما لا يقل عن 100 من المسلحين و17 من الضباط والجنود.

وقالت المصادر الأمنية إن ضحايا سقوط القذيفة على قرية أبو طويلة هم أفراد أسرة واحدة.

وفي سياق متصل، ظهر الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» اليوم السبت مرتديا الزي العسكري لأول مرة بعد توليه الرئاسة، وذلك خلال زيارة إلى شمال سيناء، بعد أيام من هجمات دامية شنها تنظيم «ولاية سيناء» على مواقع عسكرية.

وأكد «السيسي» الذي كان قد وعد أثناء ترشحه للرئاسة بأنه لن يظهر مجددا بالزي العسكري، أن الجيش المصري يقوم بدور عظيم في سيناء وأن التاريخ سيتوقف طويلا لتسجيل ما قام به، على حد وصفه.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن «السيسي» يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة في شمال سيناء دون تحديد مكان الزيارة غير المعلنة.

وكان تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، قد شن الأربعاء هجمات على أقسام وحواجز الشرطة والجيش في المنطقة، واندلعت مواجهات غير مسبوقة في منطقة الشيخ زويد حيث تدخل الطيران وقصف مواقع المسلحين.

وبينما قدرت المصادر الصحفية والأمنية أعداد القتلى في تلك المواجهات بسبعين عسكريا، تحدث الجيش المصري عن 17 فقط من جنوده وعشرات المسلحين.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر أمنية أمس الجمعة أن القوات التي تمشط المنطقة عثرت على رفات أربعة جنود و24 ممن يشتبه بأنهم مسلحون قتلوا على ما يبدو في الاشتباكات السابقة.

يشار إلى أن الجيش المصري يشن منذ عامين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء لصد هجمات المسلحين التي تستهدف قوات الأمن، والتي ارتفعت وتيرتها منذ خلال الفترة الماضية.

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء الشيخ زويد عبدالفتاح السيسي ولاية سيناء الدولة الإسلامية

«هآرتس»: لماذا لم تشر مصر بإصبع الاتهام إلى «حماس» بعد هجوم سيناء الأخير؟

«ولاية سيناء» يتبنى قصف مستوطنات إسرائيلية بـ3 صواريخ جراد

«غارديان»: هجمات سيناء مؤشر على تصاعد قدرات «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» لا يكسب ولا يخسر على الرغم من هجمات سيناء وغيرها التي يتبناها

الاحتلال الإسرائيلي يوافق على زيادة أعداد القوات المصرية في سيناء

تضامن عربي ودولي واسع مع مصر ضد هجمات سيناء الأخيرة

65 قتيلا على الأقل في أوسع هجوم لـ«ولاية سيناء» على نقاط عسكرية في سيناء

اتهامات للجيش المصري بقتل صبيين ومدرس في سيناء بعد أيام من اعتقالهم

«رأي اليوم»: ما الرسائل التي وجهها «السيسي» بعودته لارتداء الزي العسكري؟

السلطات المصرية تبحث إجراءات قانونية ضد نشر معلومات «خاطئة» عن قتلى الجيش

إصابة 21 شرطيا في تفجير سيارتهم بالعريش ومقتل آخر ببني سويف