«نتنياهو» يجدد هجومه على إيران ويصفها بـ«أكبر راعي للإرهاب»

الأربعاء 8 يوليو 2015 09:07 ص

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، مهاجمته لإيران ووصفها بأنها «أكبر راعي للإرهاب»، بعد حديث مصادر أمريكية عن قرب التوصل لاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال «نتنياهو» في كلمة له، مساء الثلاثاء، بمدينة القدس المحتلة، إن «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، حيث تبتز الدول العظمى لتتلقى المزيد من التنازلات».

وأوضح  أن «إيران تمثل أكبر تهديد على السلام العالمي، واتفاق التنازلات التي توشك إيران الحصول عليه من الدول العظمى يمهد طريقها نحو امتلاك الأسلحة النووية».

وتساءل رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: «كيف يمنحون إيران مئات المليارات من الدولارات، دون اشتراط عدم تمويلها لآلة الإرهاب والعدوان الإيرانية».

وجاءت تصريحات «نتنياهو»، بعد إعلان واشنطن، أن المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران تم تمديدها إلى يوم الجمعة المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الوفد الأمريكي، «ماري هارف» في بيان: «حققنا تقدما كبيرا في كل مجال، لكن هذا العمل فني للغاية، وتوجد نقاط شائكة لكل الدول المشاركة».

ويهدف الاتفاق، الذي تناقشه إيران وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة، إلى الحد من أنشطة إيران النووية الأكثر حساسية لعشر سنوات أو أكثر مقابل تخفيف العقوبات التي قلصت صادرات النفط الإيراني وكبلت اقتصاد البلاد.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إيران نتنياهو المفاوضات النووية الاتفاق النووي

واشنطن: تمديد مفاوضات النووي الإيراني حتى الجمعة

«نتنياهو»: نكافح مع الدول العربية «المعتدلة» لاستئصال «الإرهاب الإسلامي»

«نتنياهو» يشبه إيران بـ«الدولة الإسلامية» في فيديو كارتوني عبر «تويتر»

«إسرائيل» تشن حربا إلكترونية على إيران وتخترق هواتف المفاوضات النووية

«نتنياهو» يعتبر الاتفاق النووي تهديدا للعالم .. و«كيري» ينتقد التعامل معه بـ”هستيريا“

قنوات «دبلوماسية» تتبع «الأمنية»: الأردن والسعودية.. مخاوف من إيران وتنظيم «الدولة»

محافل إسرائيلية: تل أبيب مُنيت بهزيمة نكراء في الاتفاق النووي الإيراني

رئيس (إسرائيل): للمرة الأولى أرى أننا في عزلة