أمير قطر: هناك حاجة لسد فجوة تقنية مقلقة في الأمن السيبراني

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 11:15 م

رحب أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، الثلاثاء، بضيوف بلاده المشاركين في "معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات" (كيتكوم 2019)، واجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن، معتبرا أن ثمة فجوة تشريعية وتقنية مقلقة في الأمن السيبراني.

وغرد أمير قطر عبر "تويتر" قائلا: "أرحب بضيوف قطر المشاركين في كيتكوم 2019 واجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن؛ لبحث سبل إبقاء كوكبنا آمنا في ظل التقدم التقني السريع!".

وأضاف: "ثمة فجوة تشريعية وتقنية مقلقة في الأمن السيبراني والأعوام الأخيرة شاهدة على أزمات خطرة بفعل ذلك وحاجتنا لسدها كحاجة حياتنا المعاصرة للتقنية".

وفي وقت سابق الثلاثاء، افتتح الأمير "تميم" معرض "كيتكوم 2019"، الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات تحت شعار "مدن آمنة وذكية" بحضور رئيس رواندا "بول كاغامي"، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقام أمير قطر والرئيس الرواندي بجولة في المعرض اطلعا خلالها على عدد من الجهات العارضة في مجالات ريادة الأعمال، والمشاريع التكنولوجية والرقمية والبرامج المتعلقة بالتحول الذكي وتقنية المعلومات والاتصالات.

كما استمعا إلى شرح موجز حول خدمات بناء المدن الذكية، وتطوير البنى التحتية الأساسية، إضافة إلى نبذة عن الحلول الذكية ودورها في تعزيز مسيرة التحول الرقمي، وطرق الاستفادة منها، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وحضر الافتتاح والجولة، أيضا، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الشيخ "عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني" والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان "يوسف بن علوى" ووزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، ورئيس إقليم كردستان العراق "نيجيرفان بارزاني" ، ورئيس مؤتمر ميونخ للأمن "فولفغانغ إشينغر"، وعدد من الوزراء والخبراء ورواد أعمال، والمسؤولين في مجال الإعلام.

 

المصدر | الخليج الجديد + الشرق

  كلمات مفتاحية

هجمات سيبرانية مجال الأمن السيبراني

قطر تؤكد التزمها بتعزيز الأمن السيبراني ومكافحة الجريمة

زمالة كويتية بريطانية للسيدات الخليجيات عن الأمن السيبراني

المركز الوطني للأمن السيبراني.. جديد تركيا لمواجهة الحرب الإلكترونية