تركيا .. اعتقال 1302 مشتبه به في عمليات أمنية ضد «الإرهاب»

الخميس 30 يوليو 2015 07:07 ص

أعلنت الحكومة التركية توقيف 1302 مشتبه به، خلال عمليات أمنية شملت 39 ولاية ضد «التنظيمات الإرهابية».

وأوضح بيان صادر عن المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية مساء أمس الأربعاء، نٌشرته وكالة الأناضول التركية الرسمية، أنه «في إطار التحقيقات المتواصلة، تم شن عمليات أمنية في 39 ولاية ضد تنظيم داعش (الدولة الإسلامية)، ومنظمة بي كا كا الإرهابية، والكيانات المرتبطة بها، إضافة إلى المنظمات اليسارية الخارجة عن القانون، حيث أُوقف 1302 شخص حتى الآن (مساء الأربعاء)، للاشتباه بصلتهم بتلك المنظمات الإرهابية».

وأضاف البيان أن العمليات الأمنية متواصلة داخل وخارج الحدود، ضد تنظيمات «الدولة الإسلامية»، و«بي كا كا»، و«جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري» الإرهابية، التي تستهدف الأمن الوطني للجمهورية التركية، وقوات الأمن، وتهدد استقرار وسلامة المواطنين المدنيين.

وفي السياق ذاته، لفت البيان إلى أن الطائرات الحربية المشاركة في الطلعات الجوية، التي أطلق عليها اسم «الشهيد الرائد  في الدرك أصلان كولاكسيز»، قصفت الليلة الماضية مخابئ، ومساكن ومخازن، ومواقع لوجستية، ومغارات، تابعة لمنظمة «بي كا كا» الإرهابية داخل وخارج البلاد، تم تحديدها سابقاً.

وتابع: «الوحدات التابعة لمديرية الأمن العامة، وقيادة الدرك داخل البلاد، تواصل عملياتها ضد تلك المنظمات الإرهابية»، مشيرا إلى أن «الإجراءات القانونية بحق بعض الموقوفين قد استكملت، في حين أنها مستمرة مع الباقين».

وخلال الأيام الأخيرة، ألقت قوات الأمن التركية القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد «الدولة الإسلامية»، وحزب «العمال الكردستاني»، عقب هجوم في بلدة سروج، أسفر عن مقتل 32 شخصا، وهجمات متفرقة في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية، بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بانتمائهم إلى التنظيمات المذكورة، وشنت غارات جوية وقصف مدفعي استهدفت مواقع التنظيمين في شمالي سوريا والعراق.

كما صادقت محكمة الصلح والجزاء التركية الاثنين الماضي، على قرار هيئة الاتصالات التركية، بحجب 96 صفحة انترنت، و23 حسابا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وذلك بدعوى «ترويجها للمنظمات الإرهابية».

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية تركيا حزب العمال الكردستاني تفجير سروج أردوغان اعتقال

«أردوغان» و«أوغلو»: لا سلام مع الأكراد مالم يتخذ الشعوب الديمقراطي موقفا من الإرهاب

محلل: محاربة تركيا «الدولة الإسلامية» غير قواعد اللعبة وجيشها ثاني أكبر قوة بالناتو

تركيا تحجب 96 صفحة انترنت و23 حسابا على «تويتر» «تروج» لتنظيمات «إرهابية»

تركيا وداعش: من انقلب على الآخر؟

تركيا تعتقل العشرات في حملة أمنية ضد «الدولة الإسلامية» و«العمال الكردستاني»

تركيا: توقيف 590 متهما بـ«الإرهاب» وإصابة 10 شرطيين في تفجيرين

مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لحزب «العمال الكردستاني»

«أردوغان» يزور باكستان للحشد ضد «الدولة الإسلامية»

قطر تتحفظ على بيان الجامعة العربية: من حق تركيا الدفاع عن أمنها وحدودها

حول قطر وتركيا والجامعة العربية

وزير الداخلية التركي: حظرنا دخول نحو 34 ألف مشتبه بـ«الإرهاب»