هواوي تتحد مع أوبو وفيفو وشاومي لاستبدال جوجل بلاي

السبت 8 فبراير 2020 10:04 م

تتعاون شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية الأربعة الأشهر لإنشاء منصة تمكن المطورين العالميين من رفع التطبيقات على متاجر التطبيقات الخاصة بهم في وقت واحد.

ويمكن للتحالف بين شركات "هواوي" و"أوبو" و"فيفو" و"شاومي" أن تعوق الهيمنة العالمية لمتجر "جوجل بلاي" على هواتف "أندرويد".

من المفترض أن تنطلق المنصة الأساسية الجديدة، التي يطلق عليها التحالف العالمي لخدمات المطورين (GDSA)، في مارس/آذار المقبل، وستغطي في البداية تسع مناطق، بما في ذلك الهند وإندونيسيا وروسيا وإسبانيا وتايلاند والفلبين وفيتنام.

((1))

وقال أشخاص مطلعون على الأمر لـ"رويترز"، إن الخطوة الأخيرة من عمالقة التكنولوجيا الصينية من المرجح أن تساعد "مطوري الألعاب والموسيقى والأفلام وتطبيقات أخرى لتسويق تطبيقاتهم في الأسواق الخارجية".

لكن "شاومي" قالت إن هذه الخطوة هي ببساطة لتسهيل العملية للمطورين العالميين، وليس لديهم أي نية على الإطلاق للتنافس مع متجر "جوجل بلاي" الخاص بـ"جوجل".

ومع ذلك، فإن التحالف خطوة كبيرة إلى الأمام لاستقلال هذه الهواتف عن متجر "جوجل بلاي" وخدماته.

وعلى الرغم من امتلاك الشركات الصينية قبضة قوية في السوق، إلا إنهم يفشلون في حث المستخدمين على زيارة متاجر التطبيقات الرسمية الخاصة بهم بسبب نقص العديد من تطبيقات الطرف الثالث الأساسية، ولكن من المحتمل أن يساعدهم تحالف GDSA في حل هذه المشكلة.

وعلى الرغم من عدم وجود إشارة إلى كون هذا التحالف بديلًا لمتجر "جوجل بلاي"، فإن السماح للمطورين بوضع تطبيقات ستظهر في وقت واحد في جميع متاجر تطبيقات الشركات الأربعة يشير إلى هذا الاتجاه.

ومن المحتمل أن تحصل "هواوي" على الفائدة الأكبر من المشروع لأن العملاق التكنولوجي الصيني يعمل بالفعل على نظام تشغيل "هارموني"، وهو نظام تشغيل بديل لـ"أندرويد".

وقبل بضعة أيام، قالت شركة "هواوي" إنها لن تعتمد على خدمات "جوجل" حتى لو استعادت ترخيصها.

وربما يكون هذا وعدًا أكبر من أن تفي به الشركة الصينية العملاقة، لكن يبدو أنه على "هواوي" أن تتخلى عن "جوجل" عاجلًا أو آجلًا.

 

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة هواوي أوبو شاومي جوجل بلاي

انخفاض هائل في تطبيقات أندرويد المتصلة برسائلك ومكالماتك

جوجل تحذر مستخدمي هواوي: لا تحمّلوا تطبيقاتنا من أبواب خلفية

أجهزة شاومي تسجل وتتعقب بيانات تصفح مستخدميها

الصين ستقيد أبل ردا على القمع الأمريكي لهواوي

شاومي تبدأ بيع هاتف بكاميرا تحت الشاشة في العام المقبل

شاحن شاومي المذهل.. لاسلكي يملأ البطارية في 19 دقيقة‎

فيديو.. هاتف من شاومي بشاشة تنحدر مثل الشلال على الحواف الأربعة