أول طائرة مدنية تهبط في مطار عدن منذ 4 أشهر

الأربعاء 5 أغسطس 2015 08:08 ص

تقرر فتح الأجواء اليمنية باتجاه مطار عدن جنوبي اليمن غدا الخميس، بحسب ما أعلن السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية «مختار الرحبي».

وأوضح «الرحبي» في تصريحات صحفية نقلتها مواقع سعودية أن أول طائرة مدنية ستهبط في المطار يوم غد، منذ بدء عمليات «عاصفة الحزم» في 26 مارس/ آذار الماضي.

وقال إن ذلك يأتي في إطار إعادة تطبيع الحياة في عدن، وإعادة الخدمات الأساسية، وبعد قرار إغلاق مطار صنعاء وتحرير مدينة عدن وإعادة تأهيل مطار عدن الدولي.

وكشف «الرحبي» أن الطيران سيكون بإشراف مباشر من قبل قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مشيراً إلى أنه لن يسمح لأن يكون وسيلة تسلل لداخل عدن، حيث ستتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة من قبل التحالف.

وذكر مصدر حكومي لـ«سكاي نيوز» أن أول رحلة للخطوط اليمنية سيتم تسييرها، الخميس، قادمة من الأردن، مرورا بجيبوتي ثم مطار عدن.

وتمكن مقاتلو المقاومة الشعبية التابعة للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» من تحرير مدينة عدن من أيدي المتمردين الحوثيين منتصف يوليو/تموز الماضي، وقد هبطت في مطار المدينة منذ ذلك الحين طائرات عسكرية للسعودية والإمارات وقطر إضافة إلى السودان، تحمل مساعدات طيبة وغذائية لليمن.

كما تمكن عدد من وزراء الحكومة الشرعية، ونائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء «خالد بحاح»، من زيارة المدينة قبل أيام، للاطلاع على احتياجاتها من الناحية الإنسانية.

  كلمات مفتاحية

اليمن مطار عدن

وصول أول طائرة إغاثة إماراتية إلى مطار عدن

ثاني طائرة عسكرية سعودية تصل إلى مطار عدن

طائرة سعودية محملة بالسلاح تصل مطار عدن في أول رحلة منذ 4 أشهر

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن و«هادي» يشرف على العمليات

أنصار «هادي» يستعيدون مطار عدن .. والحوار «احتمال بعيد»

عشرات الآليات العسكرية ومئات الجنود المدربين يعبرون الحدود السعودية إلى اليمن

التحالف يشرع في تأسيس نواة جهاز للشرطة في عدن

بدء إعادة إعمار عدن والمدينة بحاجة إلى 4 مليارات دولار

سادس طائرة سعودية تصل إلى عدن تحمل 11 طنا من المساعدات الغذائية

القوات الحكومية اليمنية تتسلم مهام حماية «مطار عدن» الدولي

عودة حركة الطيران بين عدن وجدة بعد توقف دام عام ونصف