الثلاثاء 7 أبريل 2020 01:27 م

قال وزير السياحة والآثار المصري، "خالد عناني"، إن السياحة في البلاد متوقفة بشكل كامل منذ قرابة الشهر والنصف بسبب أزمة "كورونا"، ما أفقدنا نحو مليار ونصف مليار دولار.

وأضاف في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي": "كنا ندخل مليار ونصف في الشهر بقالها شهر ونص مفيش سياحة".

وأوضح أن عدد السياح الموجودين بمصر الآن حوالي 700 فقط وهم الذين رفضوا المغادرة، وهم ضيوف مصر وسوف يتم تجديد الإقامة لهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأشار الوزير المصري إلى أنه تلقى العديد من خطابات الشكر من دول العالم على حسن التعامل اللائق مع السائحين في أثناء عودتهم إلى بلادهم بسبب أزمة "كورونا".

وفي سياق متصل، أشار "عناني" إلى أن العمل في المشروعات الأثرية لم يتوقف، منوها إلى أن مصر لديها بنية تحتية أثرية على أعلى مستوى.

وتعدّ السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة في مصر لكنها تراجعت كثيرا في ظل أزمة كورونا.

واتخذت السلطات المصرية عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي وباء "كورونا"، منها تعليق الدراسة وصلوات الجمعة والجماعة في المساجد، وفرض حظر تجوال جزئي في عموم البلاد.

وسجلت مصر ألف و322 إصابة بـ"كورونا" و85 وفاة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات