احتجاز 30 سعوديا و4 أجانب بينهم بحريني للتحقيق في تفجير عسير

الأربعاء 12 أغسطس 2015 05:08 ص

احتجزت السلطات الأمنية السعودية، 34 متهما، بينهم 30 سعوديا، وأربعة أجانب (سوري ويمني وبحريني وباكستاني) للتحقيق معهم في تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة في أبها (جنوب المملكة) الذي وقع في 6 أغسطس/آب الجاري.

وألقت السلطات الأمنية القبض في يوم التفجير نفسه على سبعة متهمين، واحتجزت في اليوم الذي تلاه 10 متهمين، وقبضت على 15 متهما آخرين في 8 و 9 أغسطس/آب الجاري.

وأوضحت نافذة «تواصل» الإلكترونية الحكومية، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، أمس الثلاثاء، أن المتهمين المشار إليهم لا يزالون رهن التحقيق. وبذلك يرتفع إجمالي عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة إلى 4453 موقوفا، يتصدرهم السعوديون بـ3743 موقوفا.

وكان نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير «محمد بن نايف» توعد أول أمس كل من يحاول العبث بأمن المملكة وشعبها، عقب تفقده مسجد قوات الطوارئ الذي وقع فيه التفجير أثناء صلاة ظهر الخميس الماضي، وأسفر عن مقتل 15 شخصا بينهم 12 من رجال الأمن. وأكد أن الرد على الإرهابيين والعابثين سيكون عمليا، وفي الميدان، فوراً من دون أي تأخير.

وكان تنظيم «الدولة الإسلامية» تبنى الخميس التفجير في غرب السعودية، مفيدا في بيان له أن منفذ العملية «أبو سنان النجدي» تسلل إلى «صرح من صروح الردة العائدة لما يعرف بقوات الطوارئ... داخل معسكر للتدريب بمدينة أبها».

وفي مايو/أيار وقع تفجيران انتحاريان في مسجدين للشيعة، شرقي السعودية، أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» المسؤولية عنهما، أولهما في القطيف؛ حيث قتل 21 من المصلين، بينما قتل أربعة آخرون في تفجير في مسجد بالدمام بعد أسبوع.

  كلمات مفتاحية

السعودية الداخلية السعودية تفجير عسير تفجير أبها طوارئ عسير الدولة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» يكشف عن صورة انتحاري تفجير أبها في السعودية

المواد المفجرة لمسجد أبها تتطابق مع المستخدمة فى تفجيري القديح والعنود

مجلس الأمن يدين تفجير «أبها» في السعودية

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير أبها وولي ولي العهد يقطع زيارته لمصر

عبر الأشعار والسنة والقرآن.. مشاهير سعوديون يستنكرون تفجير أبها

دول الخليج تدين تفجير أبها وتؤكد دعمها لما تتخذه السعودية من إجراءات تحفظ أمنها

السعوديون والإرهاب والغلو

السعودية تعلن القبض على 413 من «الدولة الإسلامية» خلال 60 يوما

السعودية: ضبط 45 متهما بالانضمام لـ«الدولة الإسلامية» خلال 10 أيام

السعودية توقف 1860 شخصا بتهمة «الإرهاب» خلال 11 شهرا