أبل وجوجل تتعاونان لإنجاز تطبيق يتتبع اختلاطك بمصابي كورونا

الأحد 12 أبريل 2020 01:42 م

دشنت "أبل" و"جوجل" تعاونًا فيما بينهما لتطوير تطبيق يتيح لجهازك المحمول إخبارك إذا كنت قد اختلطت بشخص ثبتت إصابته بـ"كوفيد-19".

وأعلن عمالقة التكنولوجيا يوم الجمعة عن جهد مشترك لتمكين استخدام تقنية بلوتوث لمساعدة الحكومات والوكالات الصحية على الحد من انتشار الفيروس، مع وضع خصوصية المستخدم والأمن في محور التصميم.

يمكن نقل "كوفيد-19" من شخص لآخر عن طريق التقارب، وقد حدد مسؤولو الصحة العامة تتبع الاختلاط كأداة قيمة للمساعدة في احتواء انتشاره.

وعمل عدد من هيئات الصحة العامة والجامعات والمنظمات غير الحكومية الرائدة في جميع أنحاء العالم على تقنية تتبع الأشخاص الذين اختلط بهم المرء.

وفي مايو/أيار، ستقوم الشركتان بإطلاق واجهة برمجة تطبيقات تسمح بالتشغيل المتبادل بين أجهزة "أندرويد" و"iOS" باستخدام تطبيقات من سلطات الصحة العامة.

وستكون هذه التطبيقات الرسمية متاحة للتنزيل عبر متاجر التطبيقات، وفي الأشهر المقبلة، ستتيح "أبل" و"جوجل" نظام تتبع أوسع قائما على تقنية البلوتوث.

وقالت الشركتان: "سيسمح هذا بمشاركة المزيد من الأفراد، إذا اختاروا الاشتراك، بالإضافة إلى تمكين التفاعل مع نظام أوسع للتطبيقات والسلطات الصحية الحكومية. الخصوصية والشفافية والموافقة لها أهمية قصوى في هذا الجهد، سننشر علنا ​​معلومات حول عملنا كي يحللها الآخرون."

وأصدرت الشركتان مسودة للوثائق التقنية بما في ذلك مواصفات البلوتوث والتشفير ومعلومات الهيكلة.

وأضاف البيان: "نعتقد جميعًا في أبل وجوجل أن هذه أنسب لحظة للعمل معًا لحل إحدى المشاكل الأكثر إلحاحًا في العالم. ومن خلال التعاون الوثيق والتعاون مع المطورين والحكومات ومقدمي الصحة العامة، نأمل في تسخير قوة التكنولوجيا لمساعدة البلدان في جميع أنحاء العالم على إبطاء انتشار كوفيد-19 وتسريع عودة الحياة اليومية ".

المصدر | ديدلاين - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا مكافحة كورونا شركة آبل جوجل

مكافحة الجائحة عالميا: ما هو المطلوب؟

سيناتور أمريكي ينتقد آبل وجوجل بسبب الخصوصية

تحسينات كبيرة على مكالمات الفيديو في تطبيق جوجل دو

جوجل ستطالب جميع المعلنين بالتحقق من هوياتهم قبل نشر الإعلانات

مليونا تحميل لتطبيق أسترالي يتتبع مخالطة المصابين بكورونا

الهند تطلق تطبيقًا يتعقب مخالطة إصابات كورونا للهواتف بدون بلوتوث

نظارات ذكية مقاومة لكورونا يمكنها رؤية درجة حرارة من حولك

جوجل وفيسبوك تبقيان موظفيها بالمنازل حتى 2021

تطبيق إلكتروني لتتبع كورونا بالدول غير القادرة

أبل وجوجل تطلقان تطبيقا يخبرك بمصاب كورونا القريب منك

جوجل متهمة بتعقب المستخدمين في وضع التصفح المخفي

تحذير من انتهاك الخصوصية عبر تطبيقات تعقب حالات كورونا