رامي مخلوف يشكو: ضرائب نظام الأسد مجحفة (فيديو)

الجمعة 1 مايو 2020 12:05 م

شكا رجل الأعمال السوري، "رامي مخلوف"، ابن خالة رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، من زيادة العبء المادي الذي يفرضه النظام على شركاته، في مؤشر لحجم الأزمة المالية التي يعيشها الأخير.

جاء ذلك في تسجيل مصور لمخلوف تم تداوله على الإنترنت، أوضح فيه أن النظام يطالبه بدفع ضرائب إضافية من شركة مشغل الخليوي “سيرتيل” التي يتولى رئاسة مجلس إدارتها.

 

وأشار "مخلوف" إلى أن المطالبة بدفعات إضافية (لم يكشف عن قيمتها) لا تتطابق مع بنود العقد بين الشركة والنظام، ولا تتناسب مع دخل ومصاريف الشركة.

وأعرب عن استعداده لدفع المبلغ الذي فرضه النظام رغم أنه “مجحف”، لكنه طلب في الوقت ذاته جدولة حسابات وفرض الضريبة بحيث لا تنهار الشركة ولا يتضرر المشتركون.

وخلال السنوات السابقة، تم تداول العديد من الأنباء حول خلاف بين "مخلوف" والنظام باعتباره لا يقوم بواجبه في مساندة الأخير بالشكل المطلوب في أزماته المالية.

ويعتبر "مخلوف" من أكبر رجال الأعمال التابعين للنظام السوري واستفاد من صلة القرابة التي تربطه بالأسد في تشكيل ثروة كبيرة.

وكان "مخلوف" أحد أبرز “رموز الفساد” التي هاجمتها المظاهرات في سوريا بعد اندلاع الثورة بالبلاد في مارس/آذار 2011.

وشهد الاقتصاد السوري منذ انطلاق الثورة وما تلاها من عمليات عسكرية تراجعا كبيرا، كان أبرز مظاهره انهيار قيمة الليرة السورية حيث بلغ سعر الصرف مؤخرا نحو 1300 ليرة للدولار، بعد أن كان 50 ليرة للدولار قبيل اندلاع الثورة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

رامي مخلوف نظام بشار الأسد

الأسد يحتجز رامي مخلوف وأبناءه لدفع فاتورة الحرب لروسيا  

رامي مخلوف يتهم نظام الأسد بالضغط عليه واعتقال موظفي شركاته

سيناريوهات ودلالات ظهور خلافات رامي مخلوف والأسد للعلن

النظام السوري يعتقل مسؤولين وعاملين بشركات رامي مخلوف

نجل رفعت الأسد يدخل خط الصراع مع رامي مخلوف

صراع مخلوف - الأسد.. هل تطيح الخلافات الداخلية برأس النظام السوري؟