نجل رفعت الأسد يدخل خط الصراع مع رامي مخلوف

الأربعاء 6 مايو 2020 03:04 ص

تصاعدت الخلافات داخل أسرة رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، بعدما دخل ابن عمه "فراس رفعت الأسد"، على الخط، وسب ابن خال "بشار"، ووصفه بـ"الوقح" و"الموظف" و"الطرطور".

وفي منشور له عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، اعتبر "فراس"، أن أساس الخلاف بين "مخلوف" والنظام "ليس حول ضرائب أو شركات، وإنما مليارات تم إخفاؤها عن القصر الجمهوري"، مضيفا أنها "كدست على مدى السنوات الماضية".

وقال: "القضية لا علاقة لها لا بالضرائب ولا بسرياتيل ولا بأي شيء موجود داخل سوريا، تستطيع الحكومة السورية أن تصادره بكل بساطة".

وتابع: "القضية قضية مليارات كثيرة من الدولارات، قد تم التلاعب بها وتهريبها وإخفاؤها عن عيون القصر خلال السنوات العشر الماضية".

وزاد من هجومه على "مخلوف"، قائلا: "رامي مطالب اليوم بالتنازل عن أملاكه الضخمة الموجودة في الخارج، والتي من الواضح أنه قد تم تنظيمها في إطار شبكة معقدة، يصعب كشف خيوطها من دون تعاون كامل من الدول الموجودة فيها".

وزاد "فراس" في حديثه عن "مخلوف"، بالقول: "نعم، كما قلت أنت تماما، أنت مؤتمن على هذه الأموال فهي لم تكن يوما لك، سوريا كلها يا حبيبي تعرف هذه أموال من!!! العالم كله يعرف!!".

وأضاف: "بالمنطق المافيوزي (مافيا) تعود هذه الأموال لمن ائتمنوك عليها، ولمن ائتمن أباك من قبلك عليها".

وختم "فراس" حديثه: "بالمنطق المافيوزي (مافيا) تعود هذه الأموال لمن ائتمنوك عليها، ولمن ائتمن أباك من قبلك عليها".

وشن النظام السوري، خلال الساعات الماضية، حملة اعتقالات طالت مديري وتقنيي شركة "سيريتل" التابعة لـ"مخلوف"، امتدت من دمشق واللاذقية وحمص، لتشمل حلب وطرطوس.

جاء ذلك، على خلفية ظهور "مخلوف" في تسجيل مصور، يناشد فيه "بشار" التدخل في خلاف مع أشخاص تمثلهم وزارة الاتصالات، في مطالبات ضريبية بحق شركة "سيريتل".

وفي وقت سابق، تحدثت مصادر إعلامية سورية عن اعتقال قوات الأمن التابعة للنظام أكثر من 30 شخصا من العاملين في شركة "سيريتل" وجمعية "البستان" التي يملكها "مخلوف".

وبعد ساعات من أول ظهور له، أطل "مخلوف"، الأحد، بتسجيل جديد ناشد فيه "الأسد" التدخل لأنه يتعرض لمعاملة غير إنسانية ويمر بأيام صعبة قد تنتج عنها كارثة، وفق زعمه.

وأوضح في التسجيل أن الهدف من الضغوطات هو إبعاده عن المشهد الاقتصادي والشركات التي يديرها، وأهمها شركة "سيرتيل"، إذ بدأت الأجهزة الأمنية باعتقال موظفي الشركات التي يديرها.

وأبدى "مخلوف" استغرابه من أن تأتي الأجهزة الأمنية إلى شركاته وتعتقل موظفيها، بعد أن كان أكبر داعم لهذه الأجهزة وأكبر خادم لها، وراعيا لعناصرها أثناء الحرب.

كما أشار إلى أن ظهوره المتكرر على مواقع التواصل لأن الموضوع حساس وليس مزحة، وهناك تعليمات لم يعد قادرا على تنفيذها، مصدرها أشخاص "حول صاحب القرار" (أي حول "بشار") لم تعد تطاق ووصفها بـ"المقرفة والخطرة".

وحذر في التسجيل من أن استمرار الضغوط قد يخرج بعض التفاصيل عن سيطرته، إذ إن الأمور بينه وبين السلطة انقلبت، وما يطلب منه يصعب تحقيقه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رامي مخلوف رفعت الأسد بشار الأسد

رامي مخلوف يشكو: ضرائب نظام الأسد مجحفة (فيديو)

فيديوهات مخلوف.. الأزمة الاقتصادية تعزز الانقسامات داخل النظام السوري

ف.تايمز: خلاف عائلة الأسد مسلسل رمضاني ينشر غسيلهم القذر

حفيد شيخ الطائفة العلوية يتهم مخلوف بالعمل ضد الأسد

صراع مخلوف - الأسد.. هل تطيح الخلافات الداخلية برأس النظام السوري؟

فرنسا.. السجن 4 سنوات لرفعت الأسد ومصادرة أمواله

ابن رفعت الأسد يتعهد بفضح والده وكشف دوره في مجزرة تدمر

دون دور سياسي أو اجتماعي.. رفعت الأسد يعود إلى سوريا