الأزهر حرمها.. لعبة بابجي تعتذر عن خاصية الأصنام وتقرر حذفها

الخميس 4 يونيو 2020 10:57 م

اعتذرت لعبة "بابجي موبايل" عن التحديث الأخير للعبة المتعلق بوجود أصنام، والذي أصدر الأزهر الشريف في مصر بيانا بتحريمه، مشيرة إلى أنها ستحذفه.

وكتب فريق اللعبة عبر الصفحة الرسمية بموقع "فيسبوك": "يود فريق بابجي موبايل (PUBG MOBILE) التطرق لمسألة القلق والمخاوف التي نتجت عن التحديث الأخير في اللعبة".

وأضاف: "ونود أن نعبر عن أسفنا الشديد حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى بعض لاعبينا، نحن نقدر ونحترم قيم وتقاليد وممارسات لاعبينا ونشعر بالأسف لتسببنا بأي ضرر أو استياء، لذلك باشرنا باتخاذ الإجراءات اللازمة وأزلنا الخاصية المزعجة ونعمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها".

وأوضح: "يقدر فريق لعبة بابجي موبايل ويحترم جميع الأديان والثقافات ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة وشاملة للجميع".

وتابع: "وسنستمر بالاستماع إلى آراء لاعبينا وتحسين لعبتنا وخطوات فحص الخصائص والمزايا الجديدة قبل إطلاقها لنضمن أن اللعبة تناسب كافة أديان وثقافات وممارسات اللاعبين. ونودّ أن نشكر لاعبينا على لفت انتباهنا لهذه المشكلة ومساعدتنا في تحسين تجربة اللعبة للجميع".

وكان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد حذر من لعبة "بابجي موبايل" بعد تحديث جديد يحتوى على ركوع اللاعب لصنم في خريطة تسمى بـ"سانهوك"، حيث يشترط ركوع اللاعب ليحصل على معدات وأسلحة.

وجدد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تأكيده حرمة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدين، أو تدعو للركوع أو السجود لغير الله مثل لعبة "بابجي".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزهر الشريف

الأزهر يحرم لعبة بابجي: تدعو للركوع لغير الله

دراسة: النساء تفضلن كاندي كراش والرجال يحبون بابجي

الغابة الغامضة تعود لببجي بعد إزالة عبادة الأصنام التي أغضبت المسلمين

لعبة فورتنايت تزيل سيارات الشرطة منها بعد مقتل جورج فلويد

مركز الأزهر العالمي للفتوى يحذر من لعبة تجسد هدم الكعبة