زووم يتراجع ويسمح بالتشفير الكامل للمستخدمين المجانيين

الجمعة 19 يونيو 2020 10:59 ص

أعلن "زووم" أنه سيبدأ بالسماح لمستخدمي برنامج مؤتمرات الفيديو الخاص بها بتمكين التشفير الشامل للمكالمات بدءًا من إصدار تجريبي الشهر المقبل، حسبما أعلنت الشركة الأربعاء.

لن تقتصر الميزة أيضًا على مستخدمي المؤسسات وأصحاب الاشتراكات المدفوعة، وإنما يقول "زووم" إنه سيكون متاحًا أيضًا للمستخدمين المجانيين، فيما يعد تراجعًا عما أعلنته الشركة سابقًا.

وسيكون متاحًا لأي مسؤول اتصال تشغيل أو تعطيل الميزة، في حال أراد السماح لخطوط الهاتف التقليدية أو هواتف غرف الاجتماعات القديمة بالانضمام.

قالت الشركة مؤخرًا في وقت مبكر من شهر يونيو/ حزيران إنها قد لا تتمكن من تمكين التشفير الشامل للمستخدمين المجانيين خوفًا من إمكانية استخدام التطبيق في نشاط غير قانوني، حيث سيصعب التشفير القوي على السلطات الوصول إلى البيانات المتعلقة بالمكالمات المجانية.

وقال متحدث باسم الشركة في ذلك الوقت: "زووم لا يراقب محتوى الاجتماعات بشكل استباقي، ولا نشارك المعلومات مع سلطات إنفاذ القانون إلا في حالات مثل الاعتداء الجنسي على الأطفال. نخطط لتوفير التشفير الشامل للمستخدمين الذين يمكننا التحقق من هويتهم، وبالتالي نحد من الضرر على هذه الفئات الهشة. يمكن للمستخدمين المجانيين الاشتراك باستخدام عنوان بريد إلكتروني لا يوفر معلومات كافية للتحقق من الهوية".

ولكن يبدو أن الشركة قد توصلت إلى حل بديل، حيث ستطلب من المستخدمين المجانيين الذين يسعون للوصول إلى التشفير من طرف إلى طرف المشاركة في عملية لمرة واحدة تحث المستخدم على الحصول على معلومات إضافية، مثل التحقق من رقم الهاتف عبر رسالة نصية.

وواجه "زووم" انتقادات شديدة منذ بداية جائحة "كورونا" لفشله في تعزيز أمنه على الرغم من الطفرات الهائلة في نمو المستخدمين مع عمليات الإغلاق.

وفي أواخر مارس / آذار، اعترف "زووم" أنه يستخدم تشفير بيانات متصفح الويب القياسي، لكنه لا يستخدم التشفير من طرف إلى طرف.

ليس من الواضح متى سيتم تشغيل الميزة لجميع المستخدمين، ولكن الإصدار التجريبي سيصل في يوليو / تموز.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زووم فيروس كورونا

زووم تقر بتعليق حسابات ناشطين استجابة لطلب الصين

إذا لم تحدث زووم فلن تستطيع مكالمة أحد

زووم ستقدم التشفير الأقوى للاشتراكات المدفوعة

زووم تخطط لفتح مكتب بيانات في السعودية

زووم تطلق شاشة ثانية مخصصة لمؤتمراتك بالفيديو من المنزل

زووم تصدر فلاتر جديدة وطرقا تحسن ظهورك في مكالمات الفيديو