دراسة: ملايين الناس زادت إنتاجيتهم بعد العمل من المنزل

السبت 19 سبتمبر 2020 12:32 م

كشف استطلاع بريطاني أن أكثر من نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أفادوا أنهم كانوا أكثر إنتاجية أثناء العمل من المنزل.

ووجدت الدراسة التي أجرتها شركة خدمة الإنترنت "توك توك"، أيضًا أن الرؤساء يتفقون على أن العمل عن بُعد كان له تأثير إيجابي على يوم العمل وعلى موظفيهم.

فعندما سُئل أرباب العمل عن الفوائد غير المتوقعة التي حققها العمل من المنزل، أفاد 30% أن فرقهم كانت أكثر إنتاجية، بينما قال 35% إنهم كانوا أكثر تعاونًا.

وفي حين يدور نقاش ساخن حول مسألة عودة العمال إلى مكاتبهم بسبب استمرار وباء فيروس "كورونا"؛ تشير الأبحاث إلى أنه يمكن إدارة الأعمال بنجاح من منازل أصحاب العمل والموظفين.

حتى أن "تريستيا هاريسون"، الرئيسة التنفيذية في شركة "توك توك"، أشارت إلى أن مستويات إنتاجيتهم عالية جدًا، بحيث يمكنهم تحقيق عمل أسبوع في 4 أيام.

كما أفاد ما يقرب من ربع العمال (24%) أنهم بدؤوا في تعلم لغة أثناء الإغلاق، بينما تحسن أكثر من خمسهم (22%) في الطبخ، وتحسن 15% في الخبز بينما تطور 13% في البستنة.

ومع ذلك، فقد أثيرت مخاوف حول أهمية التواصل المباشر للشباب، حيث أن التدريب والتطوير والرعاية عناصر مهمة لا سيما بالنسبة لأولئك الذين انضموا للتو إلى القوى العاملة.

وقالت "كارولين فيربيرن"، المديرة العامة لاتحاد الصناعة البريطانية: "التعلم وجهًا لوجه في مكان العمل طريقة لا تقبل المنافسة في بناء المهارات والثقة. يجب ألا نحرم الجيل القادم من هذه الفرصة".

 

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مكافحة كورونا فيروس كورونا عالم ما بعد كورونا العمل من المنزل الحجر المنزلي

دراسة ترصد عدوى 20 شخصا بكورونا من راكب واحد في حافلة

دراسة جديدة: اللقاح الروسي أظهر استجابة مناعية ضد كورونا

كورونا يجبر 20% من موظفي العالم على العمل في المنزل

بسبب العودة للعمل بالمكاتب.. موظفو آبل يهددون بترك وظائفهم