«بحاح» يلتقي المبعوث الإماراتي الخاص في عدن

الخميس 17 سبتمبر 2015 07:09 ص

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني «خالد بحاح»، مساء الأربعاء في مدينة عدن (جنوب)، المبعوث الإماراتي الخاص «مبارك الجابري»، أول مسؤول خليجي وعربي يلتقي الحكومة اليمنية الشرعية بعد عودتها إلى عدن، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقل المبعوث الإماراتي لرئيس الحكومة اليمنية الشرعية ولكافة الوزراء  تهنئة القيادة الإماراتية بمناسبة عودتهم إلى وطنهم، مؤكداً أن أطر التعاون المشترك بين البلدين ستتعزز من أجل إعادة الأمن والاستقرار، وعودة الحياة بشكلها الطبيعي إلى عدن وغيرها من المحافظات .

وأشاد نائب الرئيس اليمني بالدور الإماراتي الهام في تحرير عدن وغيرها من المناطق والمدن وإلى دول التحالف وفي مقدمتها السعودية.

وأكد  أن حكومته عادت لتستقر بصورة دائمة فيها لممارسة مهامها بشكل مسؤول ومباشر، ليس في عدن وحدها بل في جميع المحافظات التي دُحرت فيها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» الانقلابية .

ووصل «خالد بحاح»، وعدد من وزراء حكومته إلى مدينة عدن، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء.

وكان «بحاح» وسبعة من أعضاء حكومته غادروا الرياض فجر أمس بشكل مفاجئ إلى مدينة عدن لاستئناف أعمال الحكومة من الداخل اليمنى بعد أكثر من خمسة أشهر على وجودها في العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي هذا التطور عقب لقاء عقده الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادى»، الثلاثاء، في الرياض مع قيادة المقاومة الشعبية في عدن.

وكان «بحاح» وعدد من وزراء حكومته أجروا زيارة خاطفة إلى عدن مطلع شهر أغسطس/آب الماضي، وذلك بعد أيام من تمكن القوات الموالية للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، بدعم من طيران التحالف العربي، بقيادة السعودية، من طرد مسلحي ميليشيات «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «صالح» من المدينة.

ومنذ 12 أبريل/ نيسان الماضي، يدير «بحاح» مهامه كرئيس للحكومة اليمنية من الرياض، حيث اضطر وأعضاء هذه الحكومة إلى المغادرة للسعودية، عندما اقتربت قوات «الحوثي» و«صالح» من عدن في مارس/آذار الماضي، بعد شهور من السيطرة على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 158 يوما

اليمن..«الإصلاحي» «نايف البكري» يعلن رسميا قبول منصب وزير الرياضة

الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بترميم جميع مدارس محافظة عدن

لواء سعودي وآخر إماراتي لإقامة حزام أمني في عدن

اغتيال قيادي في المقاومة الشعبية .. وبدء مهام شرطة عدن خلال أيام

الحوثيون: منفتحون على أي حل سياسي عادل وسنستمر في مواجهة «العدوان»

«بحاح» يستعرض أولويات حكومته في أول اجتماع بعد العودة لعدن

مبعوث الإمارات يشارك في اجتماع الحكومة اليمنية في عدن .. ونشطاء يستنكرون

الحوثيون يسلمون 6 رهائن بينهم 3 سعوديين إلى مسقط

وزير إماراتي ردا على «عبد اللهيان»: على إيران وقف تصدير السلاح والفوضى

مصادر: «هادي» يصل إلى عدن في تكتم شديد

قصف صاروخي على مقري الحكومة اليمنية والإدارة العسكرية الإماراتية في عدن