الأربعاء 4 نوفمبر 2020 05:45 ص

عادت "سامسونج" إلى القمة كأكبر بائع للهواتف الذكية في العالم بعد فصل واحد فقط من خسارة عرشها لصالح "هواوي"، وفقًا لتقارير شركات تحليل السوق "IDC" و"كاونتربوينت" و"كاناليس".

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي سجلت فيه "سامسونج" أعلى أرقام إيرادات ربع سنوية على الإطلاق، والتي قالت الشركة إنها تعود لزيادة الطلب على الهواتف الذكية.

أصبحت "هواوي" البائع الأول للمرة الأولى منذ 3 أشهر، حيث استفادت من المبيعات القوية في الصين بينما كان معظم العالم يعمل في ظل ظروف مقيدة للبيع بالتجزئة بسبب وباء "كوفيد-19".

لكن شحنات "هواوي" تراجعت بنسبة 7% على أساس ربع سنوي و24% على أساس سنوي، وفقًا لما قالته شركة "كاونتربوينت"، بينما زادت شحنات "سامسونج" بنسبة 47% خلال الربع الأخير.

وتمكنت "شاومي" من استعادة المركز الثالث للمرة الأولى منذ عدة سنوات، متجاوزة شركة "أبل" للمرة الأولى فيما يتعلق بالنمو السنوي بنسبة 46%.

وانخفضت شحنات "أبل" بنسبة 7% على أساس سنوي، ولا شك في أنها تأثرت بحقيقة أن أجهزة "آيفون" الجديدة الخاصة بها تأخرت هذا العام حتى مواعيد إصدار أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني.

أما المراكز الخامسة والسادسة والسابعة فتذهب إلى العلامات التجارية لشركة "BBK"؛ "أوبو" و"فيفو" و"ريلمي".

وتقول شركة "كاونتربوينت" أن "أوبو" تحتل المرتبة الخامسة، بينما تمنح "IDC" و"كاناليس" هذه المرتبة لعلامة "فيفو"، لكن جميع الشركات الثلاث تتفق على أن الأرقام قريبة.

وإذا تم الجمع بين شحنات العلامات التجارية المستقلة الثلاث في الربع الثالث، فستكون أقرب إلى "سامسونج" في المرتبة الأولى من "هواوي" في المرتبة الثانية.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد