وزير الصحة السعودي: 769 حالة وفاة و934 مصابا ضحايا حادث منى

السبت 26 سبتمبر 2015 03:09 ص

أعلن وزير الصحة السعودي المهندس «خالد الفالح» ارتفاع عدد وفيات حادث تدافع مشعر منى يوم الخميس الماضي إلى 769 وفاة، والجرحى 934.

وقال في مؤتمر صحفي عقده، اليوم السبت، نقلته الفضائيات إن «الإحصائية حتى الساعة هي 769 حالة وفاة وهذا الرقم يزيد بـ 52 حالة عن آخر رقم».

وأضاف أن «عدد الوفيات يشير إلى من فارقوا الحياة في مستشفيات مختلفة منذ وقوع الحادثة»، مشيرا إلى أن عدد المصابين 934 شخصا.

وقال «الفالح» إن أولى التحديات التي واجهتها وزارة الصحة هو حادثة الرافعة، والتي ذهب ضحيتها 111 حاجاً، معلناً عن أن موسم الحج هذا العام خلا من الأوبئة والأمراض المحجرية.

وأضاف وزير الصحة السعودي أن وزارة الصحة تحركت من أول لحظة في حادثة التدافع مع الدفاع المدني والأمن العام والهلال الأحمر، مؤكدا أن الوزارة أثبتت جاهزيتها واستعدادها لحالات الطوارئ.

وأشار «الفالح» إلى أن الوزارة سخرت طاقاتها للاهتمام بالحج ووضعت 25 ألف من المسؤولين والكوادر لموسم الحج، مشيرا إلى أن مجموع الحجاج هذا العام قارب مليوني نسمة.

وكانت السلطات السعودية أعلنت صباح الخميس، عن وقوع حادث تدافع في مشعر منى وبالتحديد في شارع 204، ما أدى إلى وفاة 717 وإصابة 863.

وفتحت السلطات من حينها تحقيقاً لمعرفة أسباب الحادثة، الناتجة عن تعارض في سير الحجاج، ما بين الذاهبين والعائدين من مشعر منى.


 

  كلمات مفتاحية

السعودية تدافع الحج

تداعيات حادث تدافع الحجاج في منى على الدوائر الحاكمة في السعودية

الملك «سلمان» يأمر بمراجعة خطط موسم الحج

ارتفاع حصيلة الضحايا الإيرانيين جراء حادث التدافع في منى إلى 131 قتيلا

وزير الخارجية الألماني يعرب عن صدمته وتعازيه تجاه حادث تدافع الحجاج

وفاة 717 حجاج على الأقل وإصابة أكثر من 800 في تدافع بمشعر منى

«فورين بوليسي»: إيران تستغل حادث الحج للنيل من هيبة المملكة العربية السعودية

«خامنئي» يطلب اعتذار سعودي عن حادث منى و«الجبير» يرفض لقاء «ظريف»

الإيرانيون والمصريون في صدارة ضحايا حادث منى ودبلوماسي إيراني بين المفقودين

مصرع 23 حاجًا مغاربيًا في حادث تدافع منى واستمرار فقدان العشرات