السبت 2 يناير 2021 07:43 م

ربما لاحظ معظمنا أثناء الوباء أن إدارة جميع اجتماعات "زووم" المطلوبة تتطلب تقويمًا، ونلجأ حاليًا إلى "أوتلوك" أو "جوجل" لأداء هذه الوظيفة.

ولكن، قد يتغير ذلك في المستقبل القريب حيث أوردت الأنباء أن "زووم" يتطلع إلى التوسع خارج مؤتمرات الفيديو إلى خدمات البريد الإلكتروني والتقويم، معتمدًا على نموه الهائل أثناء الوباء وحقيقة أنه أصبح الآن علامة تجارية منزلية.

ووفقًا لموقع "ذا إنفورميشن"، فإن "زووم" تعمل بالفعل على خدمة بريد إلكتروني للويب يمكن إطلاقها للاختبار العام المقبل بينما ستكون خدمة التقويم هدفًا طويل الأجل.

ويدعم "زووم" أكثر من 3.5 تريليون دقيقة اجتماعات سنوية، ويشهد أكثر من 300 مليون مشارك في الاجتماعات يوميًا، أي أكثر من 3 أضعاف مكالمات الفيديو عبر "Google Meet" التي بلغت تريليون دقيقة على مستوى العالم هذا العام.

كما يمكن أن تساعد خطوة التوسع إلى تطبيقات البريد الإلكتروني والتقويم أيضًا "زووم" على التحوط ضد المستقبل حيث بدأ الناس بالعودة إلى العمل بالفعل بعد بدء توزيع لقاحات "كورونا".

ويمكن للتوسع إلى تطبيقات البريد الإلكتروني والتقويم أن تجعل "زووم" منصة لإنتاجية المؤسسات تتنافس مع "Microsoft Office 365" و"Google Workspace"، كما أن لديها القدرة على أن تصبح علامة تجارية أكثر تركيزًا على المستهلك.

المصدر | زد نت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد