«صالح» يدعو للاحتكام للأمم المتحدة ويؤكد: لسنا رعايا السعودية

الأربعاء 14 أكتوبر 2015 07:10 ص

جدد الرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح»، الهجوم على المملكة العربية السعودية، وقادة المؤتمر المتواجدين في الرياض، داعيا للاحتكام إلى مؤسسة دولية، لا إلى السعودية، مؤكدا أن اليمن دولة ذات سيادة وليست من رعايا السعودية.

وفي خطاب له بمناسبة الذكرى 52 لثورة 14 أكتوبر، قال «صالح»«أتحدث تحت نيران طائرات آل سعود التي دمرت الشجر والحجر»، مشيرا إلى أن «النظام السعودي يفتقر إلى حسن الجوار، ويمارس الغطرسة ضد اليمن، وقامت السعودية بشراء ضمائر دول العالم والإعلام بالمال لتدمير أبناء اليمن دون أن تحرك ساكناً». بحسب زعمه.

وواصل المخلوع هجومه على السعودية، مستشهدا بما ذكره الكاتب المصري «محمد حسنين هيكل»، حيث قال إن «النظام السعودي دمر ما بنته اليمن خلال مئة عام، مستهدفاً المستشفيات والبنية التحتية ومنازل المواطنين المدنيين».

وكان «هيكل» قد ذكر مؤخرا أن «اليمن أصبح ساحة تدريب، ولم تبق به مدرسة أو مستشفى سليمة، والضرب بشكل عشوائي وتم هدم ما استطاع الشعب اليمنى أن ينجزه في 100 عام».

وفي خطابه أيضا، دعا «صالح» الذين ارتهنوا «للعدوان»، بحسب تعبيره، «إلى أن يعودوا إلى رشدهم ويعتذروا للشعب اليمني»، مشدداً أنهم إذا لم يكفوا عن استلام المال المدنس ضد الشعب، فلن يرحمهم الشعب وسينصب لهم محاكم في كل قرية ومدينة.

المخلوع «صالح» هدد بتدمير بوارج التحالف العربي، قائلا: «العدوان قام بتدمير القوات البحرية اليمنية، إلا أن المقاتلين دمروا بوارج العدوان، وسيواصلون تدميرها إن لم يتوقف العدوان».

كما ثمن دور سلطنة عمان والسلطان «قابوس بن سعيد» الذي رفض المشاركة بالعدوان على اليمن. واختتم المخلوع خطابه بتوجيه التحية للشعب اليمني مؤكدا أن «اليمن ليست غنية بالمال، ولكنها غنية بالرجال».

  كلمات مفتاحية

اليمن المخلوع صالح الحوثيين السعودية الأمم المتحدة حرب اليمن الرياض التحالف العربي

المخلوع «صالح»: لن نركع للسعودية وسندافع عن صنعاء حتى النهاية

«هيكل» ينتقد غارات التحالف في اليمن ويدعو «السيسي» لزيارة سوريا

«علي عبدالله صالح» .. سيرة تدمير اليمن ومقدراته

تسجيل صوتي للمخلوع «صالح» يؤكد علمه بدعم إيران للحوثيين للإضرار بأمن السعودية

هل يمثل الحوثيون «حصان طروادة» للرئيس المخلوع «علي صالح»؟

«هادي» يدعو الحوثيين و«صالح» إلى الجنوح للسلام «دون شروط»

إثيوبيا تعلن استعدادها لاستقبال المخلوع «صالح» حلا لأزمة اليمن

«هادي» رئيسا مؤقتا لحزب «المؤتمر الشعبي العام» بعد عزل «صالح»

المخلوع «صالح»: سنحارب السعودية إذا رفضت الحوار