«خاشقجي»: استئناف بث قناة «العرب» .. مسألة وقت

الأحد 18 أكتوبر 2015 01:10 ص

أكد الإعلامي السعودي، مدير عام قناة العرب الفضائية «جمال خاشقجي»، استئناف بث قناة العرب الفضائية قريبا.

«خاشقجي» قال في تغريدة ردًا على تساؤل أحد المتابعين، حول موعد عودة القناة: «إنها مسألة وقت وسنعود للبث قريبًا بإذن الله».

وكان «جمال خاشقجي» قد أكد في وقت سابق أن القناة ستعود قريباً، من دون تحديد موعد خاص لإعادة إطلاقها، أو المكان الذي ستبثّ منه. لكنه في الوقت نفسه نفى أن تكون الفضائية ستبثّ من استديوهات «أوربت» السابقة في قبرص. (طالع المزيد)

وقال «خاشقجي» في حديث صحفي له في مايو/أيار الماضي: «إطلاقا لم نشترِ استديوهات أوربت في قبرص... وليس هناك وقت محدد لعودة القناة، ولكنها ستكون في أقرب وقت ممكن»، مشددا على أنهم يبحثون عن المكان المناسب لعودة إطلاق القناة، مضيفاً: «نحن نبحث في أكثر من مكان، وفي النهاية سنختار المكان المناسب الذي يخدم مصالح القناة».

وكانت السلطات البحرينية أعلنت رسمياً وقف بث قناة «العرب» من البحرين مطلع شهر  فبراير/شباط الماضي. وقالت هيئة شؤون الإعلام في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية إن القناة لم تحصل «على التراخيص اللازمة».

وانطلقت القناة في الأول من فبراير/شباط الماضي من المنامة، وكان أول ضيف لها من المعارضة البحرينية، ليتم إيقاف بثها، بعد ساعات قليلة.

وأظهرت وثيقة وجّهها «فهد السكيت» رئيس مجلس إدارة قناة «العرب»، إلى وزير شؤون الإعلام في البحرين، «عيسى الحمادي» رفض القناة الشروط التي فرضتها الوزارة لعودة بثّ المحطة من الأراضي البحرينية.

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي قناة العرب العرب الوليد بن طلال البحرين قبرص إعادة بث

«الوليد بن طلال» يلتقي «أردوغان» .. وتكهنات حول إعادة بث قناة «العرب» من تركيا

أنباء عن استئناف بث قناة «العرب» من تركيا قريبا

مصادر إعلامية تؤكد استئناف بث قناة «العرب» من قبرص قريبا

إعلاميون ليبراليون يسخرون من وقف قناة «العرب» الإخبارية

بث «العرب» متوقف حتى التوفيق بين اشتراطات سلطات البحرين و«زعل صاحبها»

مصادر: مفاوضات مع قطر لنقل قناة «العرب» إلى الدوحة

«خاشقجي»: اختيار «العرب» البث من الدوحة يرجع للأجواء الإعلامية المريحة

موظفو قناة العرب يغادرون المنامة لمقرها الجديد في قطر